-->

بيان عن المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أگديم إزيك بمناسبة الذكرى السابعة للتفكيك الهمجي لمخيم أكديم إزيك


الذكرى السابعة للتفكيك الهمجي لمخيم أكديم إزيك 
بيان : 
تحل اليوم الذكرى السابعة للهجوم العسكري الغادر على مخيم أكديم إزيك للنازحين و كذا على مدينة العيون المحتلة فبعد شهر من الصمود والتحدي الذي أبدع فيه الشعب الصحراوي بالمناطق المحتلة أروع أشكال الاحتجاج و المقاومة السلمية وأربك فيه حسابات الآلة الاستعمارية التي لم تجد من حل لها سوى القمع و التنكيل بشعب أعزل ليس لديه من السلاح سوى إيمانه بحقه في الحرية و الكرامة على أرضه ، فأستسلمت آلة الاحتلال لغريزتها العنيفة فأحرقت الخيام و خربت البيوت و نكلّت بالاطفال والشيوخ و النساء وشهد العالم على غطرستها وعنفها الهمجي . 
بعد سبع سنوات مازالت الدولة المغربية تحاول و بكل الطرق والحيل إخفاء معالم جريمتها لكن التاريخ أقوى من كل ذلك ، اليوم و بعد ست سنوات على إختطافنا وتعذيبنا و التنكيل بِنَا و بأسرنا لازلنا و رغم كل الضغوطات الدولية نعيش محتجزين وأسرى بعيدا عن أهلنا ووطنا في ظروف جد قاسية و صعبة خاصة بعد ترحيلنا على سجن العرجات الرهيب . 
بهذه المناسبة نحمل المسؤولية الكاملة للدولة المغربية على كل ما وقع يوم 08 نونبر 2010 
نطالب بحقنا الغير قابل للمساومة و لا للتسويف و المماطلة بالحرية الكاملة دون قيد أو شرط وكذلك المعتقلين السياسيين الصحراويين . 
تشبثنا بحقنا في المقاومة و التحرير وتقرير المصير و بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووأد الذهب كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي . 
نشيد بنضال الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة وصمودها رغم أشكال القمع و الحصار . 
نعزي عائلات ضحايا الفيضانات التي شهدتها المناطق المحتلة والتي عرَّت زيف إدعاءات الاحتلال .
ماضاع حق وراءه مطالب 
المعتقلين السياسيين الصحراويين 
مجموعة أگديم إزيك 
السجن المحلي العرجات
07 نونبر 2016 

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *