الدول العربية ترحب بفوز ترامب


نيويورك  09 نوفمبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ رحبت الدول العربية بفوز ترامب في الانتخابات الرئاسية الامريكية,و هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الرئيس الأمريكي المنتخب متمنيا له كل التوفيق والنجاح في أداء مهامه ومسؤولياته القادمة في رعاية مصالح الشعب الأمريكي الذي منحه الثقة في القيادة.
و أعلنت الرئاسة الفلسطينية أنها ستتعامل مع أي رئيس أمريكي منتخب على قاعدة تحقيق السلام العادل وفق حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية مستقلة مؤكدة على ان المطلوب أن تعي الإدارة الأمريكية الجديدة أنه من دون حل القضية الفلسطينية لا أمن ولا استقرار في منطقة الشرق الأوسط.
وعبر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عن التهنئة لدونالد ترامب بمناسبة فوزه بانتخابات الرئاسة مشيدا بالعلاقات التاريخية "الوثيقة" بين البلدين التي يتطلع الجميع إلى تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة متمنيا لتراب التوفيق بما يحقق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع. كما ثمن الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان العلاقات "الاستراتيجية" التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين مؤكدا حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات. و قد هزم المرشح الجمهوري دونالت ترامب منافسته كلينتون في سباق متقارب ليفوز بمنصب الرئيس و يحدث مفاجأة كبيرة بعد حملة مثيرة للجدل.
ووفقا لتوقع شبكات تلفزيونية كبيرة فإن ترامب تجاوز حد ال 270 صوتا من أصوات المجمع الانتخابى البالغة 538 صوتا صالحا ليفوز بالانتخابات الرئاسية.
و تمكن ترامب الذي بفوزه اصبح أول رئيس لم يشغل مطلقا منصبا بالانتخاب منذ عام 1953 من انتزاع هامش الفوز فى كثير من الولايات المتأرجحة الحاسمة ومن بينها فلوريدا وأوهايو ونورث كارولينا كما استطاع انتزاع الفوز فى ولايات كانت مؤيدة للديمقراطيين مثل بنسلفانيا و ويسكونسن.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.