يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، نوفمبر 30، 2016

    الأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات تشارك في القمة الإفريقية النسائية حول تمكين المرأة ودعم مشاركتها في مختلف المجالات


    نيجيريا 30 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - شاركت الأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات السيدة فاطمة المهدي بأبوجا في القمة الإفريقية النسائية حول تمكين المرأة ودعم مشاركتها في مختلف المجالات ، وذلك بدعوة من منظمة التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للمرأة في إفريقيا.
    وحضرت هذه القمة شخصيات سياسية نيجيرية هامة تقودها وزيرة المرأة والشؤون الاجتماعية السيد عائشة جوماي الحسان التي مثلت الرئيس النيجيري رسميا ، بالإضافة الى وزيرات سابقات ومملثين وممثلات عن البرلمان النيجري الى جانب السلك الدبلوماسي المعتمد لدى نيجيريا من بينهم السفير الصحراوي ماء العينين الصديق وشخصيات هامة عن منظمات المجتمع المدني النيجيري وكذا بعض المنظمات غير الحكومية .
    و تناولت الندوة التحديات التي تواجهها المرأة الإفريقية خاصة في مجال العمل والتواجد في مواقع صنع القرار فضلا عن المصاعب التي تعيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة في القارة الإفريقية، حيث تم عرض فيديو بالمناسبة عن المكاسب التي حققتها المرأة الإفريقية.
    وخلال القمة كرمت المنظمة مجموعة من النساء الإفريقيات وكذا بعض الشخصيات السياسية تقديرا لمجهوداتهم من أجل دعم مشاركة المرأة في مختلف المجالات، وفي هذا السياق تم تكريم السيدة فاطمة المهدي كرئيسة لجنة المرأة والنوع الاجتماعي على مجهوداتها للرفع من مستوى المرأة الإفريقية وتوصيل رسالتها الى أنحاء العالم.
    وعلى هامش القمة أجرت فاطمة المهدي لقاءات بمقر الإيكوسوك مع قيادة القسم الوطني النيجيري "الإيكوسوك " وكذا رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية ، أين تم التأكيد على أهمية التعاون بين لجنة المرأة والنوع الاجتماعي مع لجنة الشؤون الاجتماعية و الاستعداد للعمل في إطار مبادرات مستقبليه بين هاتين اللجنتين للرفع من مشاركة المجتمع المدني الإفريقي من اجل بناء القارة الإفريقية وتحقيق السلم بها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات تشارك في القمة الإفريقية النسائية حول تمكين المرأة ودعم مشاركتها في مختلف المجالات Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top