-->

فرنسوا هولاند يعترف بفشله عن تحقيق وعوده الانتخابية ويعلن عدم ترشحه لعهدة ثانية في رئياسيات 2017.


باريس 2 ديسمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ ا ف ب : اعترف الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند عن فشله في تحقيق وعوده الانتخابية معلنا في كلمة متلفزة مساء الخميس، إنه لن يترشح لولاية رئاسية جديدة في انتخابات 2017.
وقال هولاند (62 عاما) في كلمته من قصر الإليزيه "أنا واع للمخاطر التي يمكن أن تنجم عن خطوة من قبلي لن تلقى التفافا واسعا حولها. لذلك قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية".
وكان هولاند انتخب رئيسا عام 2012 بمواجهة نيكولا ساركوزي، وبات هو الرئيس الأول الذي يرفض الترشح لولاية ثانية منذ العام 1958.
وأعطت آخر استطلاعات للرأي هولاند أقل من عشرة بالمائة من نوايا التصويت خلال الدورة الرئاسية الأولى. وساهم تردده بالإعلان عن نيته الترشح أو عدم الترشح في تحفيز مرشحين يساريين على الإعلان عن ترشحهم.
وكان الرئيس الاشتراكي هولاند، واجه معارضة شديدة حتى داخل معسكره خصوصا مطلع العام الحالي بسبب مشروع إصلاح قانون العمل ما دفع آلاف المتظاهرين إلى النزول إلى الشارع احتجاجا.
وتخللت ولاية هولاند عمليات عسكرية عدة في مالي وإفريقيا الوسطى والعراق وسوريا، إلا أنها شهدت أيضا أسوأ هجمات ارتكبت في فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية أدت إلى مقتل 238 شخصا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *