يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، ديسمبر 02، 2016

    فرنسوا هولاند يعترف بفشله عن تحقيق وعوده الانتخابية ويعلن عدم ترشحه لعهدة ثانية في رئياسيات 2017.


    باريس 2 ديسمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ ا ف ب : اعترف الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند عن فشله في تحقيق وعوده الانتخابية معلنا في كلمة متلفزة مساء الخميس، إنه لن يترشح لولاية رئاسية جديدة في انتخابات 2017.
    وقال هولاند (62 عاما) في كلمته من قصر الإليزيه "أنا واع للمخاطر التي يمكن أن تنجم عن خطوة من قبلي لن تلقى التفافا واسعا حولها. لذلك قررت عدم الترشح للانتخابات الرئاسية".
    وكان هولاند انتخب رئيسا عام 2012 بمواجهة نيكولا ساركوزي، وبات هو الرئيس الأول الذي يرفض الترشح لولاية ثانية منذ العام 1958.
    وأعطت آخر استطلاعات للرأي هولاند أقل من عشرة بالمائة من نوايا التصويت خلال الدورة الرئاسية الأولى. وساهم تردده بالإعلان عن نيته الترشح أو عدم الترشح في تحفيز مرشحين يساريين على الإعلان عن ترشحهم.
    وكان الرئيس الاشتراكي هولاند، واجه معارضة شديدة حتى داخل معسكره خصوصا مطلع العام الحالي بسبب مشروع إصلاح قانون العمل ما دفع آلاف المتظاهرين إلى النزول إلى الشارع احتجاجا.
    وتخللت ولاية هولاند عمليات عسكرية عدة في مالي وإفريقيا الوسطى والعراق وسوريا، إلا أنها شهدت أيضا أسوأ هجمات ارتكبت في فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية أدت إلى مقتل 238 شخصا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فرنسوا هولاند يعترف بفشله عن تحقيق وعوده الانتخابية ويعلن عدم ترشحه لعهدة ثانية في رئياسيات 2017. Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top