-->

المناضل اليساري المغربي عزيز لمنبهي ضيف على أمواج الإذاعة الوطنية


استضافت يوم الإثنين 12 ديسمبر 2016 الإذاعة الوطنية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في برنامجها “المغرب من الداخل “المناضل المغربي ورئيس الإتحاد الوطني لطلبة المغرب ــ المؤتمر الخامس عشر ــ الرفيق عزيز لمنبهي .
وتناول المناضل المغربي عزيز لمنبهي الوضع الداخلي بالمغرب في ظل القمع المسلط على الشعب المغربي من طرف النظام المغربي ، معلقا على عملية طحن بائع السمك بمدينة الحسيمة ” أود الاشارة إلى أن هته الجريمة تؤكد من جديد بشكل بارز وقاطع أسلوب تعامل وتعاطي دولة الفساد والاستعمار الجديد مع المواطنين و المواطنات ” .
كما قدم المناضل عزيز لمنبهي تعازيه بالنيابة عن جميع اليساريين الأحرار بالمغرب للشعب الصحراوي بعد وفاة الرئيس الراحل محمد عبد العزيز , مؤكدا على تضامنه و تضامن رفاقه المغاربة مع الشعب الصحراوي ومساندته لحق الشعب في تقرير المصير و الإستقلال .
وفي تعليقه على انتخاب الرئيس الصحراوي قال عزيز لمنبهي ” أقدم التهانى للجبهة بانتخاب الأخ العزيز و الصديق القديم إبراهيم غالي على رأس الجمهورية و الجبهة”، مضيفا “وأتمنى أن يشكل انتخاب إبراهيم غالي مرحلة جديدة وحاسمة في ممارسة الشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير وممارسة سلطته وسيادته على كل أرض وخيرات الصحراء الغربية ” .
هذا ويعتبر المناضل المغربي التقدمي عزيز لمنبهي من الرعيل الأول المؤسس لمنظمة إلى الأمام إبان حكم الحسن الثاني والتي كانت مساندة لحق الشعب الصحراوي وطموحاته التحررية انطلاقا من الإديولوجية الجوهرية الماركسية اللينينية , وهو شقيق شهيدة الشعب المغربي سعيدة لمنبهي التي استشهدت في إضراب مفتوح عن الطعام سنة 1977 بعد سنتين من الإختطاف والتي صرخت صرختها المزلزلة من داخل محكمة الجور قائلة ” نحن مع حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير” .
تجدر الإشارة أن القوى التقدمية “الحقيقية ” في المغرب كانت منذ انطلاق الثورة الصحراوية مساندا لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الإستقلال , ودفعت الكثير من قيادات منظمة إلى الامام ثمن ذلك في سجون السحن الثاني دون أن تتزحزح تلك المواقف المتجذرة و الثابتة , ضاربة عرض الحائط أطروحة النظام المغربي القائلة “الإجماع المغربي حول مغربية الصحراء ” .
(مراسلة :مبارك الفهيمي )

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *