يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، ديسمبر 01، 2016

    اعضاء من البرلمان الصحراوي في زيارة ميدانية الى مركب الحسين التامك لانتاج البيض


    الصحراء الغربية 1ديسمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ قام اليوم الخميس مجموعة من اعضاء المجلس الوطني بزيارة ميدانية للوقوف على سير العمل بمركب الحسين التامك لإنتاج البيض، حيث اطلع النواب على سير العمل بالمشروع عن كثب واستمعوا لشروحات المختصين والمراحل التي يتم بها انتاج البيض طيلة الفترة الانتاجية.
    وزير التنمية السيد ادة ابراهيم احميم قدم عرض موجز عن عمل المركب والطريقة التي تم بها إحيائه من جديد بعد سنوات من التوقف عن العمل بسبب جملة من التحديات كانت قائمة في السنوات الماضية.

    من جهته مدير المركب ماء العينين اشياهو استعرض تقييم شامل للمشروع منذ انطلاقته حتى يوم 20 نوفمبر 2016.
    واعادة تاهيل الحاضنات التي تؤوي الدجاج والتكاليف التي تم اقتراضها من اجل احياء المشروع والنهوض به من جديد والتي وصلت الى 4 مليار و800 مليون.
    مؤكدا نجاح المشروع حتى الان في تحقيق 97.38 بالمئة من اهداف الفترة الانتاجية الحالية، وهي نسبة تشجع على الاستمرار في المشروع والبحث عن فتح حاضنة ثالثة جديدة، تخصص للحوم البيضاء.
    تجدر الاشارة الى ان مشروع الحسين التامك لانتاج البيض تم تأسيسه ابريل سنة 1986 بتمويل من مفوضية شؤون اللاجئين وبتنفيذ من شركة فلندية دعما للاكتفاء الذاتي بمخيمات اللاجئين الصحراويين من اجل دعم الاكتفاء الذاتي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اعضاء من البرلمان الصحراوي في زيارة ميدانية الى مركب الحسين التامك لانتاج البيض Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top