-->

تقرير عن زيارة اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي الى مخيمات اللاجئين


وصل صباح يوم الأحد 5 ديسمبر 2016 عضوي اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيدان صبري أحمد محمد ماضي وموسى محمد أحمد الخزندار إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين . 
وكان في استقبالهم كل من والي ولاية بوجدور الأخت فاطمة بلة و الأمين العام لاتحاد العام للعمال الساقية الحمراء وواد الذهب المنتهية ولايته الاخ امحمد الشيخ مغيزلات .بالإضافة للأمين العام لوزارة الثقافة الأخ مصطفى محمد فاضل و القنصل الصحراوي بالغرب الجزائري موسى سلمة ، وممثلين عن وسائل إعلام صحراوية و جزائرية وصحفيين دوليين . 
وتأتي هذه الزيارة في التزامن مع اختتام أيام مؤتمر اتحاد عمال الساقية الحمراء وواد الذهب المنعقد بمخيمات اللاجئين الصحراويين ، الذي ألقى في يوم اختتامه الدكتور موسى محمد أحمد الخزندار كلمة اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي أمام الحضور في اليوم الموالي 6 ديسمبر 2016 كان لموفدي اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي مجموعة لقاءات مع قيادات صحراوية ونشطاء في المجتمع المدني الصحراوي ، بالإضافة لزيارات قام بها عضوي اللجنة للمؤسسات الصحراوية . 
كما قام عضوي اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي بزيارة لمؤسسة التلفزيون الصحراوي ، حيث تم تنظيم لقاء حواري في برنامج لقاء خاص ،إذ تم تناول مستجدات القضية الصحراوية والظروف التي تأسست فيها اللجنة وما تلى ذلك من أحداث . 
هذا وقام اعضاء اللجنة الفلسطينية بزيارة للمؤسسة الحقوقية الصحراوية "افبريديسا " الكائن مقرها ب الشهيد الحافظ ، حيث تلقى أعضاء الوفد شروحات عن مجال نشاط المؤسسة و مدى الانتهاكات الجسيمة و الوحشية المرتكبة في حق المدنين بالجزء المحتل / الصحراء الغربية . 
وفي إطار البرنامج المطروح قام اعضاء اللجنة رفقة مرافقيهم بزيارة للمتحف الوطني للجمهورية الصحراوية،إن طلعوا على الانجازات التي حققها الصحراويون في فترة الحرب ضد الاحتلال ، بالإضافة لمجموعة من الوثائق و الدلائل التاريخية التي تثبت عدالة القضية الصحراوية وصمودها في وجه الغزو المعتدي
بعد ذلك خص مسؤول امانة التنظيم الساسي السيد حمة سلامة لقاء خاص بموفدي اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي ، حيث تم النقاش حول تطورات القضية الصحراوية على المستوى الدولي و العربي خاصة ، و الانتصارات التي حققتها القضية مؤخرا إفريقيا وعربيا . 
اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي / المكتب الإعلامي

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *