إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، ديسمبر 29، 2016

    كوارث بيئية تهدد حياة المواطنين بولاية السمارة (تقرير مصور)


    ولاية السمارة 29 ديمسبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تنتشر القمامة بشكل رهيب على مقربة من الوحدات التعليمية والادراية والسكنية، منذ فترة في ولاية السمارة، دون تحرك الجهات الوصية للقضاء على الظاهرة المستفحلة، والتي تشهد تنامي مستمر يشجعه غياب الوعي لدى غالبية المواطنين الذين يساهمون في هذا الوضع المزري برميهم العشوائي لنفاياتهم والاخطر في الامر هو انتشار الجيف في هذه المزابل التي اصبحت جزء من ديكور الولاية التي تحولت مساحات كبيرة بها الى محطات رمي النفايات.
    وتوجد بقع سوداء في اسواق الولاية الشرقي والغربي وبجوار بعض المدارس على غرار متوسطة 17 يونيو التي تحول محيطها الشمالي الى ساحة لرمي الجيف والقاذورات وهو ما يهدد سلامة التلاميذ الذين يعبثون بهذه الاشياء غير ابهين بمخاطرها.
    هذه الوضعية الخطيرة تحتاج الى يقظة حقيقية وعمل دؤوب لاشراك المواطنين في القضاء على هذا الداء العضاء قبل ان يتحول الى طاعون يفتك بالارواح البريئة.
    وفيما يلي نماذج من الصور التي تعكس مدى الاستهتار بحياة المواطنين في الوقت الذي تسطر الحكومة ضمن برنامحها السنوي برنامج عريض للنظافة البيئة وتوفير الاليات للقضاء على القمامة داخل الوحدات السكنية. 







    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كوارث بيئية تهدد حياة المواطنين بولاية السمارة (تقرير مصور) Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top