مشاريع تشغيل الشباب لسنة 2017

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، يناير 10، 2017

    معتقلون سياسيون صحراويون يعانون من أوضاع صحية مزرية و من سياسة عقابية و من سوء المعاملة


    اضطرت إدارة السجن المحلي بوزكارن / المغرب بتاريخ 08 يناير / كانون ثاني 2017 إلى نقل المعتقل السياسي الصحراوي " أمبارك الداودي " المحكوم ب 05 سنوات و 06 أشهر سجنا نافذا إلى مصحة السجن من أجل العلاج بعد إصابته بوعكة صحية ناتجة عن ما يعانيه من ظروف مزرية و من معاناة صحية مرتبطة بإصابته بأمراض السكري.
    و ظل المعتقل السياسي الصحراوي " أمبارك الداودي " لبعض الوقت بهذه المصحة دون أن تلجأ إدارة السجن إلى نقله إلى المستشفى خارج السجن لمواصلة العلاج هناك ، بالرغم من وضعه الصحي المتدهور بعد أن قضى أكثر من 03 سنوات و 03 أشهر رهن الاعتقال مر منها من العديد من السجون المغربية. 
    و في موضوعين ذي صلة ، أقدمت بتاريخ 06 يناير / كانون ثاني 2017 إدارة السجن بالمركب السجني الوداية بمراكش / المغرب على اتخاذ قرار يفضي إلى معاقبة المدافع عن حقوق الإنسان و المعتقل السياسي الصحراوي " عبد المولىالحافيظي " في زنزانة انفرادية لمدة 20 يوما دون تحديد الأسباب و دون أن يكون على علم أو إطلاع على هذا القرار من قبل . 
    و بسبب هذا الإجراء العقابي الذي استهدفه ، أعلن المعتقل السياسي الصحراوي " عبد المولى الحافيظي " دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام ، معبرا عن تنديده و احتجاجه و محملا إدارة السجن المسؤولية الكاملة المترتبة عن معاقبته و إساءة معاملته.
    و في ذات الوقت ، أعلن مجموعة من رفاقه الطلبة الصحراويين المعتقلين إلى جانبه " محمد الرػيبي " و " إبراهيم المسييح " و " عمر لعجنة " و " السالك البابير " و " البر الكنتاوي " و " ناصر أمنكور " و " محمد داد ا" و " الوافي الواكاري" و " عمر بيجنى " عن دخولهم بداية من 10 يناير / كانون ثاني 2017 في إضراب إنذاري عن الطعام مدته 24 ساعة ، تضامنا معه و مع مجموعة من رفاقهم الذين تعرضوا لاعتداءات جسدية و لفظية بتاريخ 29 ديسمبر / كانون أول 2016 بالسجن المحلي أيت ملول / المغرب ، و يتعلق الأمر بكل من : " علي الشرقي " و " أحمد اباعلي " و" حمزة الرامي " و" مصطفى بوػعة ".
    و بالسجن المحلي بالعيون / الصحراء الغربية ، لا زال المعتقلون السياسيون الصحراويون " علي السعدوني " و " نور الدين العرػوبي " و " خليهن الفك " يواصلون منذ 04 يناير / كانون ثاني 2017 إضرابهم المفتوح عن الطعام ، احتجاجا على استمرار إدارة السجن في مضايقتهم و إساءة معاملتهم بعد إصدار هيئة المحكمة بغرفة الجنائيات أحكاما ظالمة و جائرة ضدهم مدتها سنتين سجنا نافذة لكل واحد منهم.
    و يعد هذا الإضراب الثاني من نوعه الذي تخوضه هذه المجموعة من المعتقلين السياسيين الصحراويين منذ تعرضهم للاعتقال السياسي بتاريخ 01 ديسمبر / كانون أول 2016 على خلفية المشاركة في المظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال. 
    المكتب التنفيذي لتجمع المدافعين الصحراويين
    عن حقوق الإنسان
    CODESA
    العيون / الصحراء الغربية بتاريخ : 10 يناير / كانون ثاني 2017
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: معتقلون سياسيون صحراويون يعانون من أوضاع صحية مزرية و من سياسة عقابية و من سوء المعاملة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top