يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، يناير 17، 2017

    برئاسة الامين العام لجبهة البوليساريو المكتب الدائم للأمانة الوطنية يعقد اجتماعا لدراسة آخر التطورات


    الصحراء الغربية 17 يناير 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – عقد اليوم الثلاثاء المكتب الدائم للأمانة الوطنية اجتماعا برئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، حيث استمع الى عدد من العروض التي تطرقت الى مختلف جوانب القضية الوطنية داخليا وخارجيا
    وتلقى الاجتماع عرضاً عن الدورة الخريفية للمجلس الوطني الصحراوي، في إطار تقييمه للبرنامج السنوي للحكومة، وثمن المكتب التعاطي الإيجابي بين الهيئتين التنفيذية والتشريعية وانعكاساته البناءة على أداء المؤسسات الوطنية.
    كما استعرض الاجتماع آخر التطورات الميدانية، بعد التطورات الأخيرة الناجمة عن التصعيد المغربي، وخاصة الموقف في الكركارات والجهود المقام بها على مستوى جيش التحرير الشعبي الصحراوي بهذا الخصوص وفي التصدي للمخاطر التي تشهدها المنطقة، وخاصة لما له صلة بمساعي دولة الاحتلال المغربي لإغراق المنطقة بالمخدرات، وما يعنيه ذلك من خلق أسباب التوتر ودعم الجريمة المنظمة والإرهاب.
    وتعرض المكتب الدائم للتحضيرات الجارية لعقد الاجتماع الموسع لأطر جيش التحرير الشعبي الصحراوي، كمناسبة للتقييم ورسم الخطوط العريضة لبرنامج سنة 2017، الذي يرتكز على الرفع من الاستعداد القتالي للجيش والتأهب لكل الاحتمالات.
    واستمع الاجتماع لتقرير عن الفترة التكوينية لأمناء التنظيم السياسي التي تحتضنها ولاية آوسرد، منوهاً بما يميزها من أنشطة وبرامج ومحاضرات قيمة، سيكون لها بالتأكيد الأثر الإيجابي على العمل التنظيمي السياسي. وأقر المكتب اختتام فترة التكوين ببرنامج خاص.
    كما قرر المكتب تشكيل لجنة وطنية تحدد الخطوط العريضة لتخليد المناسبات الوطنية المقبلة، مثل 27 فبراير و5 و8 مارس وما يرافقها من أنشطة وفعاليات، على غرار تظاهرة صحراء ماراطون.
    واستمع المكتب كذلك لعروض عن سبل تطوير المنظومة الأمنية والقضائية الصحراوية لتنسجم مع تطور المجتمع والتصدي للحرب المخابراتية المغربية ودسائسها التي تستهدف الجبهة الداخلية والمساس من سمعة ومكانة وتاريخ الشعب الصحراوي وممثله الشرعي والوحيد.
    واستعرض المكتب آخر تطورات القضية الوطنية على الصعيد الخارجي والمكاسب المحققة على هذه الجبهة، مثل قرارا محكمة العدل الأوروبية أو على مستوى إفريقيا، متوقفاً عند الزيارات الرئاسية إلى بعض البلدان الإفريقية والتي تفتح آفاقاً واعدة لمزيد من تعزيز علاقات الصداقة والتعاون في مختلف المجالات.
    وتناول المكتب الدائم نضالات شعبنا في الأرض المحتلة وجنوب المغرب، موجهاً التحية والتقدير لبطولات وتضحيات طلائع انتفاضة الاستقلال، مجدداً رسالة التضامن والمؤازرة باسم كل جماهير الشعب الصحراوي، في كل مواقع تواجدها، مع معتقلي أقديم إيزيك وكافة المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: برئاسة الامين العام لجبهة البوليساريو المكتب الدائم للأمانة الوطنية يعقد اجتماعا لدراسة آخر التطورات Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top