إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، فبراير 16، 2017

    لعمامرة يشيد ببروكسل بموقف بلجيكا بشان انضمام المغرب الى الاتحاد الافريقي ليجلس الى جانب الجمهورية الصحراوية


    بروكسل 16 فبراير2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- أشاد وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة يوم الاربعاء ببروكسل بموقف بلجيكا بشان انضمام المغرب الى الاتحاد الافريقي الذي تعتبره " تغيرا اساسيا في الظروف".
    و عقب لقاء مع نائب الوزير الاول و وزير الشؤون الخارجية و الاوربية البلجيكي ديديي رايندرز صرح السيد لعمامرة يقول " أنا سعيد أن زميلي ديديي (رايندرز) قد رحب بانضمام المغرب الى الاتحاد الافريقي أين يجلس الى جانب الجمهورية الصحراوية و الجزائر و الاعضاء الاخرين و أن هذا الانضمام يشكل تغيرا اساسيا في الظروف يجب التفاؤل بشانه من اجل فتح افاق".
    و بهذه المناسبة تأسف رئيس الديبلوماسية الجزائرية لمقاربة الاتحاد الأوربي فيما يخص المغرب العربي و التي "ركزت الى حد كبير على التعاون الثنائي مع كل بلد مغاربي على حدة عوضا عن التعاون مع مجموعة مغاربية متناسقة و مستقرة تقوم بحل مشاكلها السياسية و تتجه نحو التكامل و الاندماج".
    في هذا الخصوص اعتبر السيد لعمامرة قضية الصحراء الغربية " اساسية" داعيا أوربا بصفتها " عملاق اقتصادي" لأن تكون أيضا " عملاق سياسي" في العلاقات الدولية.
    كما صرح يقول " اننا في الجزائر نؤيد فكرة عالم متعدد الاقطاب على غرار حركة عدم الانحياز و نحن نعتبر أن أوربا التي تعد عملاقا اقتصاديا يجب عليها ايضا أن تكون عملاقا سياسيا في اطار العلاقات الدولية".
    و حسب وزير الشؤون الخارجية الجزائري فان عددا من التحاليل و التصريحات أدلت بها سلطات مؤهلة في أوربا تدعو الى اعتبار الصعوبات على انها فرص من أجل المضي نحو الأمام.
    كما حذر قائلا " نحن نعيش في عالم معقد في سنة 2017 و هناك الكثير من العوامل التي تشير الى أن سنة 2017 ستكون صعبة في العلاقات الدولية". و من جهته اعتبر رئيس الديبلوماسية البلجيكية أنه يفترض أن يلعب الاتحاد الأوربي دورا " فعالا" بمنطقة الساحل و المغرب العربي. و اضاف يقول " الآن و بما أن المغرب قد عاد الى الاتحاد الافريقي هناك ربما امور نستطيع القيام بها" مشيدا بمشاركة نظيره الجزائري في الندوة الدولية الرفيعة المستوى حول الوساطة المنعقدة أمس الثلاثاء ببروكسل.
    كما أكد يقول " استفدت من مشاركة العديد من زملائي خصوصا زميلي الجزائري علما أن الارادة تكمن في العمل على مواصلة هذه الندوة خاصة حول الوساطة في افريقيا".
    في هذا الخصوص أعرب الوزير البلجيكي عن أمله " في التمكن من مواصلة العمل" مع المسؤولين الجزائريين الذين " يقوم عدد منهم بدور هام في عملية الوساطة". و على الصعيد الثنائي أوضح السيد رايندرز أن التعاون مع الجزائر متواصل في اطار الزيارة التي قام بها الوزير الأول البلجيكي شارل ميشال الى الجزائر في ديسمبر الماضي لاسيما على الصعيد الأمني و مكافحة الارهاب و التطرف.
    و في مجال التعاون الاقتصادي أكد رئيس الديبلوماسية البلجيكي أن بلده يرغب في " الاستمرار في التقدم" معلنا عن الزيارة التي سيقوم بها قريبا الى بروكسل وزير النقل و الاشغال العمومية بوجمعة طلعي من اجل "تعميق التعاون في مجال الموانئ".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: لعمامرة يشيد ببروكسل بموقف بلجيكا بشان انضمام المغرب الى الاتحاد الافريقي ليجلس الى جانب الجمهورية الصحراوية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top