يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، مارس 16، 2017

    الفروع التلاميذية بالجنوب الجزائري تحيي العيد الوطني الصحراوي " ال 27 من فبراير "


    بشار 16 مارس2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ في ابرز معالم التواصل بين الاجيال الثورية و في اطار الاحتفالات المخلدة للعيد الوطني الصحراوي، أحيت الفروع التلاميذية بالجنوب الجزائري الذكرى ال 41 لتأسيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على غرار مختلف تواجدات الجسم الصحراوي في مختلف بقاع العالم و خاصة الفروع الطلابية و التلاميذية التي تستغل هذا الحدث لتجعل منه ايام تحسيسية و تعريفية بالقضية الصحراوية. و قد اشرف على هذه الفعاليات كل من مفتش وزارة التعليم و التربية الصحراوية و أمين فرع الجنوب ككمثلين عن الطرف الصحراوي في كل من ثانوية إڨلي، بشار، مغرار،و العين الصفراء و هي الثانويات التي تدرس بها الطالبات الصحراويات بالجنوب. الى جانب مشاركة شاعر الطلبة الناجم سعيد غلة في جميع هذه الاحداث و الذي اضفى عليها صبغة ثقافية متميزة عبر قصائده المشهورة. و قد شهدت هذه الاحداث العديد من الابداعات الطلابية من لوحات فنية تحاكي النشاط النؤسساتي للدولة الصحراوية بالاضافة الى عروض فلكلورية تبرز دور الثقافة الصحراوية في التعريف بالقضية الصحراوية الى جانب العروض العسكرية التي ابان من خلالها الطلبى عن استعدادهم التام للانخراط في في الجيش الشعبي و ترك مقاعد الدراسة. و لم تغب صور التضامن مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية و على رأسهم اسود ملحمة گديم ازيك عن جميع هذه الاحداث حيث نظمت وقفات تضامنية تم فيها تكرار الشعارات المؤازرة للمعتقلين و المنددة بالسياسات التعسفية التي تمارسها دولة الاحتلال المغربية ضد الصحراويين العزل. كما و قد احتوت هذه الانشطة على معارض ثقافية من معدات و وسائل تقليدية، بالاضافة الى معارض فوتوغرافية حملت في طياتها محطات تاريخية من نضال الشعب الصحراوي طيلة اربعة عقود من الزمن من خلال صور لمختلف المجالات السياسية و العسكرية و الثقافية و حتى موضوع حقوق الانسان و نهب الثروات بالارض المحتلة.
    و تشكل هذه الاحتفالات المخلدة لذكرى تأسيس الدولة الصحراوية الحدث الابرز و الاهم من كل سنة لدى الفروع التلاميذية بالقطر الجزائري.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الفروع التلاميذية بالجنوب الجزائري تحيي العيد الوطني الصحراوي " ال 27 من فبراير " Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top