إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، مارس 24، 2017

    الفنان العربي لحبيب: قاومت قهر اللجوء من اجل ايصال رسالة الشعب الصحراوي عبر الفن التشكيلي


    ولاية السمارة 24 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- 
    اكد الفنان التشكيلي العربي لحبيب ان الفنون التشكيلية لا تلقى اهمية كبيرة لدى السلطات الوصية ما يجعلها تغيب عن المشهد الثقافي الصحراوي.
    وان الفنان التشكيلي يفتقر لوسائل العمل بمخيمات اللاجئين الصحراويين، بسبب الظروف القاهرة التي يعيشها الشعب الصحراوي في ظل اللجوء بسبب الاحتلال المغربي، إلا انهم يستغلون الوسائل الموجودة والمستعملة لصنع لوحاتهم الفنية والتي تلقى اهتماما كبيرا من قبل الاجانب الذين يزورون المخيمات في المناسبات الوطنية.
    واضاف العربي انه بالرغم من وجود مدرسة للفنون التشكيلية الا انها لم تعد تستقطب الفنانين بسبب السياسة المتبعة من قبل القائمين عليها، والذين لا علاقة لهم بالمجال الفني، وهو ما دفع الفنانين الى مغادرة المدرسة.
    كما لم يخف الفنان العربي انه تعرض للتهميش من قبل وزارة الثقافة رغم انه مختص في المجال وله تجربة كبيرة وخريج جامعي من مدرسة الفنون الجميلة بكوبا.
    مشددا على دور هذا الفن في تبليغ رسالة الشعب الصحراوي ونقلها الى اقطار عدة من خلال اهداء اللوحات الفنية الى الشخصية التي تزور المخيمات، والمشاركة بها في المعارض الدولية التي تقام في عواصم العالم.
    تجدر الاشارة الى ان الفنان العربي لحبيب فنان تشكيلي صحراوي صمم اكثر من ثلاثة الاف لوحة فنية، كما انه شارك في العديد من المعارض الوطنية والدولية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الفنان العربي لحبيب: قاومت قهر اللجوء من اجل ايصال رسالة الشعب الصحراوي عبر الفن التشكيلي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top