-->

استمرار المواجهات لليوم الثاني على التوالي بمدينة العيون المحتلة


الجمعة 24 مارس 2017 
 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- لليوم الثاني استمرت المواجهة بين الشباب الصحراوي و القوات المغربية , بعد إقدام هذه الأخيرة على التدخل الهمجي على المظاهرات السلمية التي عرفتها المدينة بين يوم أمس الخميس و اليوم الجمعة .
حيث شهدت زنقة الشريف الراضي بمدينة العيون المحتلة مظاهرات سلمية مطالبة بالحرية و الإستقلال و الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية , واعلن المتظاهرون تضامنهم اللامشروط مع معتقلي كديم إزيك و المعطلين الصحراويين الذين تعرضوا للقمع يوم أمس الخميس بشارع السمارة .
وسجلت مصادر شبكة نشطاء الإخبارية من قلب الحدث تدخل عنيف للقوات المغربية بزي مدني وملاحقة المشاركين في المظاهرات في الازقة المجاورة لمكان المظاهرة , بالاضافة لقيام عناصر الشرطة برمي منازل الصحراويين بالحجارة , وهو ما أدرى لنشوب مشادات بين عائلات صحراوية و عناصر القوات المغربية بزي مدني .
وحاول عناصر شرطة الاحتلال المغربية بزي مدني اقتحام أحد المنازل بزنقة الشريف الراضي مما دفع بأب عائلة أهل حمنيها للخروج و الدفاع عن أبنائه من هجوم الشرطة المغربية , هذه الأخيرة التي لم تحترم حرمة منازل الصحراويين ولا قدسية الأباء الصحراويين و الاطفال و النساء .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *