-->

الشبيبة الاشتراكية العالمية تجدد موقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في الحرية و الاستقلال.


وساريو 26 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - 
اختم اليوم بمدينة روساريو الارجنتينية اشغال المجلس العالمي للشباب الاشتراكي بمشاركة دولية واسعة من جميع القارات. 
وقد حظيت القضية الوطنية في لأجندة الدولية للمنظمة باهتمام كبير اعتبارها اخر مستعمرة في القارة الافريقية و بالمناسبة تمت المصادقة و بالإجماع على توصية حول الصحراء الغربية اخر مستعمرة في افريقيا طالب المجلس فيها بالاتي :
• نطالب الأمم المتحدة التعجيل بحل مسألة الصحراء الغربية و اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتنظيم استفتاء تقرير المصير الشعب الصحراوي وفقا لقرارات الأمم المتحدة و الاتحاد الأفريقي ذات الصلة.
• يجب على مجلس الأمن العمل بتوصيات العديد من منظمات حقوق الإنسان الدولية وإنشاء آلية لمراقبة حقوق الإنسان و رصدها و التقرير عنها في إطار بعثة المنورسو. 
. • احترام القانون الدولي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، كالحرية النقابية في انشاء الجمعيات ، (الاجتماعات ، احتجاجا، حركة والتعبير)
• الافراج الفوري عن جميع السجناء السياسيين الصحراوين في مختلف السجون المغربية. 
• وقف النهب الغير شرعي للموارد الطبيعية الصحراوية في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية كما ندين استمرار تواطؤ بعض الشركات الأجنبية بالرغم ان حكم محكمة العدل الأوروبية (cjeu) في ديسمبر 2016 كان ملزما. 
• ندعو الاتحاد الأفريقي بعد انضمام المغرب إلى الاتحاد الافريقي للاضطلاع بمسؤولياته وأن يشارك بشكل استباقي في الجهود الدولية بهدف ايجاد حل عادل ودائم إلى النزاع في الصحراء الغربية وإجبار المغرب لإنهاء احتلاله لاراضي الجمهورية الصحرارية.
• احترام القانون الدولي الإنساني و دعم تقديم المساعدة الإنسانية للاجئين الصحراوين بطريقة مستدامة وفي الوقت المناسب. 
كما جدد المجلس في بيانه الختامي دعمه و مساندته لكفاح الشعب الصحراوي العادل حتى تحقيق النصر و الاستقلال.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *