-->

محمد خونا بابيت: عند قيام مخيم أكديم إزيك جديد، فلن أتردد في تقديم الدعم لأمي وأخواتي، وأبنتي تنتظرني ولا أملك غير الكذب عليها


نقدم لكم هنا جزء من مرافعة السجين السياسي الصحراوي “محمد خونا بابيت” الذي تحدث لهيئة المحكمة بسلا المغربية صباح اليوم الخميس 23 مارس:
“محمد خونا بوبييت” إذا تم تنظيم مخيم أكديم إزيك أخر وتواجدت والدتي وأخواتي فيه، فإنني سأقوم بمدهم بما يحتاجون من مأونة” هكذا رد السجين السياسي الصحراوي “محمد خونا بوبييت” على سؤال هيئة محكمة سلا المغربية عندما سؤل عن سبب تواجده بالمخيم، ويضيف بأن تواجده بالمخيم كان لهذه الاسباب أي إيصال حاجيات عائلته المكونة من أمه وأخواته.“يمكنني أن أجيبك عن جميع الأسئلة ما عدا سؤال واحد الا وهو ما تتضمنه محاضر الشرطة القضائية، فكلها وقعت عليها معصب اليدين والعينين، وأنا في حالة يرثى لها من التعذيب”“أعتقلت بالقرب من مركز الدرك الملكي بالعيون المحتلة، ليتم اقتيادي لمكان أجهله، أين تم تعذيبي بشكل غير إنساني ومهين”.“عند تقديمي للوكيل العام للملك، كنت في ظروف صحية جد مزرية نتيجية التعذيب الذي تعرضت له، فقلت له أنني بحاجة للذهاب للمستشفى، لكنهم نقلوني مباشرة للسجن أين استمرت معاناتي من التعذيب لحد الأن”“عند اعتقالي تركت ابنتي الصغيرة لديها سنة واحدة، وهي الان في عمر 7 سنوات وكل ما تحدثت إليها إلا وقلت لها قريبا سأتي، إنني أكذب على إبنتي فأنا لا أستطيع أن أقول لها إنني بالسجن، فانا لست مجرما”.(كان هذا جزء من مرافعة السجين السياسي الصحراوي محمد خونا بوبيت، وسنعمل في الساعات القادمة على نقل المزيد من المرافعة)المصدر: الناشط الحقوقي الصحراوي حسنا مولاي أبا.ي
صوت الجماهير

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *