يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، مارس 29، 2017

    مجلس الامن يقف على تعطل مهام المينورسو بسبب الإجراءات المفروضة من قبل المغرب


    نيويورك 29 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للأنباء المستقلة)- 
    قدم رئيس قسم عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة هرفي لادسوس يوم الثلاثاء تقريرا موجزا لمجلس الأمن حول بعثة الامم المتحدة في الصحراء الغربية المينورسو التي لم تتمكن إلى غاية اليوم من ممارسة مهامها كاملة.
    و صرح رئيس مجلس الأمن البريطاني ماثيو ريكروفت عقب الاجتماع المنعقد في جلسة مغلقة قائلا “ناقشنا موضوع المينورسو بطلب من الأوروغواي و قام السيد هرفي لادسوس بتقديم تقرير موجز حول الوضعية الميدانية و مشكل ممارسة مهام البعثة كاملة”.
    و أفاد مصدر مقرب من الملف أن السيد لادسوس أعلم مجلس الأمن أن البعثة الأممية المكلفة بتنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي لم تستعد بعد مهام عهدتها بالكامل و ذلك بسبب الإجراءات القمعية المفروضة من قبل المغرب.
    لم يخف مسؤول قسم عمليات حفظ السلام انشغالاته بخصوص وضع الانسداد الذي أبدته هذه البعثة حيث أعرب عن قلقه إزاء العمال المطرودين من قبل المغرب.
    و أكد لادسوس في رسالة وجهها إلى ديميتري سامارس رئيس كونفدرالية الموظفين الدوليين بالأمم المتحدة أنه لم يتم إيجاد أي حل لتمكين رجوع هؤلاء العمال المطرودين.
    و أراد السيد لادسوس التطرق إلى وضعية منطقة الكركرات و لكن ذكره ممثل الأوروغواي حول واجب التمسك بالقضية المدرجة داخل أجندة الاجتماع أي دراسة تمكين المينورسو لممارسة مهامها بالكامل وفق اللائحة 2285 لمجلس الأمن.
    و جاء اجتماع مجلس الأمن عشية الاستحقاقات السياسية الهامة المقررة في أبريل لاسيما تلك المتعلقة بتجديد عهدة المينورسو و نشر تقرير الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة حول الصحراء الغربية.
    و يأتي هذا الاجتماع بعد مرور بضعة أيام من تنقل الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي إلى نيويورك حيث أجرى محادثات معمقة مع الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريش بخصوص انسداد مسار السلام بسبب تعنت المغرب.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مجلس الامن يقف على تعطل مهام المينورسو بسبب الإجراءات المفروضة من قبل المغرب Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top