إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، مايو 27، 2017

    الرئيس الصحراوي يستقبل من طرف نظيره الكوبي


    كوبا 27 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - استقبل رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أمس الجمعة ، من طرف السيد راؤول كاسترو رئيس مجلسي الدولة والوزراء في جمهورية كوبا ، في ختام اليوم الثاني من الزيارة الرسمية التي تقوم الرئيس الصحراوي إلى هذا البلد الشقيق.
    وقبل اللقاء ، تقدم رئيس الجمهورية إلى النصب التذكاري للبطل الوطني الكوبي خوسي مارتي ، أين وضع إكليلاً من الزهور قبل أن يلج المتحف الخاص بتاريخ هذا الرجل ومراحل حياته وكفاحه مدعمة بمختلف المستندات والوثائق والصور.
    واستعرض رئيس الجمهورية كتيبة من الحرس الرئاسي الكوبي التي قدمت له التحية ، قبل أن يستمع الرئيسان والوفدان المرافقان لهما للنشيدين الوطنيين الكوبي والصحراوي.
    وكان اللقاء المطول بين الرئيسين والذي تميز بحفاوة كبيرة ، فرصة لاستعراض تطورات النزاع الصحراوي المغربي وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
    واتفق الرئيسان على ضرورة تعزيز العلاقات التاريخية القوية بين البلدين والشعبين وروابط الأخوة والصداقة والتضامن والتعاون.
    وفي هذا السياق ، أكد الرئيس الكوبي السيد راؤول كاسترو الموقف المبدئي لبلاده إلى جانب تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير والعيش الحر الكريم فوق وطنه، مطالباً بالإسراع في تطبيق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
    من جهته ، جدد رئيس الجمهورية الشكر والتقدير باسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، لجمهورية كوبا حكومة وشعباً ، على موقفها الداعم لقضية الشعب الصحراوي العادلة وكفاحه المشروع من أجل الحرية والاستقلال.
    وفي ختام اللقاء ، أقام الرئيس الكوبي مأدبة عشاء على شرف الرئيس الصحراوي والوفد المرافق له ، وحضر اللقاء عن الجانب الصحراوي كل من عمر منصور عضو الأمانة الوطنية الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية ، محمد مولود محمد فاظل وزير التعليم والتربية وماء العينين أتقانا السفير الصحراوي بكوبا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الرئيس الصحراوي يستقبل من طرف نظيره الكوبي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top