إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، يونيو 22، 2017

    ملك المغرب يتحجج بالمرض لتفادي استقبال رئيس الحكومة التونسي بعد ان رفض الاخير الاعتراف للمغرب بالسيادة على الصحراء الغربية


    الرباط 22 يونيو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ قال مصدر رفيع في رئاسة الحكومة التونسية لقناة الميادين إنّ سبب رفض الملك المغربي محمد السادس لقاء رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد خلال زيارته الأخيرة للمغرب، يعود إلى رفض الأخير التوقيع على محضر اتفاق بين الدولتَيْن تنص إحدى فقراته على اعتراف تونس بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية.
    وعلّق الوفد الرسمي التونسي، بعد انتهاء لقاءات اللجنة العليا المشتركة التونسية – المغربية التي تُوِّجت بالتوقيع على 9 اتفاقيات بين البلدَيْن الإثنين الماضي في مدينة الرباط عاصمة المغرب، بالقول إنّ تونس لن تكون طرفاً في النزاع بشأن الصحراء الغربية .
    وكان من المقرّر أن يلتقي الشاهد والوفد الرسمي المرافق له بملك المغرب، إلا أنّ المقابلة تم إلغاؤها في اللحظات الأخيرة بطريقة غير متوقعة، حيث اعتذر الديوان الملكي عن المقابلة بسبب تعرّض الملك لوعكة صحية، حسب قوله.
    وكان الوزير الأول التونسي الاسبق لحبيب الصيد قد اجل زيارته الى المغرب التي كانت مقررة منتصف شهر فبراير من العام الماضي في اخر لحظة, بعدما أدرك أن ملك المغرب محمد السادس ينوي استقباله بالعيون عاصمة الصحراء الغربية المحتلة, حفاظا على موقف تونس غير المنحاز في نزاع الصحراء الغربية حسبما نقلت انذاك مجلة جون افريك الفرنسية.
    زيارة رئيس الحكومة التونسية “لحبيب الصيد” التي استئنفها 11 ماي 2016 , توجت بندوة صحفية عبر خلالها عن موقف بلاده بخصوص قضية الصحراء الغربية بالقول ” ان قضية الصحراء الغربية مطروحة لدى الامم المتحدة, وان اي حل بشانها يتم باتفاق الطرفين في اطار الامم المتحدة , تدعمه تونس, و هذا هو موقفها بالنسبة لقضية الصحراء الغربية.
    موقف تونس الذي عبر عنه رئيس حكومتها انذاك شكل صدمة للنظام المغربي الذي كان ينتظر منها دعما صريحا لاحتلاله اللاشرعي للصحراء الغربية , الا انه لم يثن ملك المغرب المهوس بالبحث عن دعم لاحتلاله للصحراء الغربية باي ثمن, الذي حاول اعادة الكرة من جديد يوسف الشاهد في محاولة يائسة لتوريط تونس في دعم احتلاله اللاشرعي للصحراء الغربية.
    قناة الميادين
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ملك المغرب يتحجج بالمرض لتفادي استقبال رئيس الحكومة التونسي بعد ان رفض الاخير الاعتراف للمغرب بالسيادة على الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top