إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، يونيو 19، 2017

    منظمات روسية تطالب الأمم المتحدة بالوقوف عند قراراتها ووضع حد لتجاوزات المحتل المغربي في الصحراء الغربية


    موسكو 19يونيو2017(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- طالب نشطاء روس وممثلين عن مختلف هيئات المجتمع المدني الأمم المتحدة مطالبة بالوقوف عند قراراتها ووضع حدا لتجاوزات المحتل المغربي، و مؤكدين على ضرورة تمسك المنظمة الاممية بميثاقها والتخلي عن انتهاج سياسة الكيل بالمكيالين من قبل بعض الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والبحث عن حلول للصراعات الحالية على أساس احترام حقوق الشعوب من خلال التعبير الحر عن مصيرها. 
    و أكد البيان الصادر عن ممثلي المجتمع الروسي، وقدامى المحاربين والمنظمات النسائية، وجمعيات الشباب على دعم هذه التنظيمات الحق المشروع لشعب الصحراء الغربية في تقرير المصير، كما طالب مجلس الأمن الدولي بتحديد موعد لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية.
    و دعا البيان أيضا الامم المتحدة الى تمكين المراقبين الدوليين وممثلي وسائل الإعلام الحرة من زيارة الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية، كما طالب بالإفراج عن "مجموعة اكديم ايزيك،" وجميع المعتقلين السياسيين الصحراويين الموجودين في السجون المغربية معرجا في نفس الوقت على ضرورة إدراج في مأمورية المينورسو (بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية) مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.
    للإشارة، فإن الاجتماع كان فرصة كذلك لمناقشة الأوضاع الساخنة في اليمن وسوريا والعراق وليبيا، معتبرين أن الحرب في هذه الأقاليم ممنهجة وتهدف إلى النيل من وحدة شعوبها، نالت القضية الصحراوية قسطا مهما من النقاش والتعاطف.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: منظمات روسية تطالب الأمم المتحدة بالوقوف عند قراراتها ووضع حد لتجاوزات المحتل المغربي في الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top