إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، يوليو 05، 2017

    قوات الاحتلال المغربية تتدخل بعنف ضد متظاهرين صحراويين بالعيون المحتلة


    العيون المحتلة 04 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - تدخلت عشية اليوم الثلاثاء قوات الاحتلال المغربية بشكل بالغ العنف ضد متظاهرين صحراويين خرجوا تلبية لنداء سابق كانت قد أطلقته تنسيقية الفعاليات الحقوقية بالصحراء الغربية للتضامن مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية .
    وحسب شاهد عيان كانت العشرات من سيارات قوات الاحتلال المغربية ومنذ زوال اليوم الثلاثاء قد حاصرت الأزقة والشوارع المؤدية الى حي معطى الله بالعاصمة المحتلة العيون ، قبل أن تتدخل بشكل عنيف ودون سابق إنذار ضد المتظاهرين السلميين المطالبين بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين بالسجون المغربية .
    وهذه القائمة الأولية للضحايا التي توصلت بها "واص" جراء التدخل : فاطمة العقاوي - سلمى لمام - بشري بن طالب – سيدي محمد ددش- مصطفى الداه- لحبيب الصالحي – عمار الدويه- الذهبة سيد امو – خيدومة الجماني – سيدي محمد علوات – الصالحة بوتنكيزة – أم لخوت لمجيد – المعلومة عبد الله – اشتوكي الزينة " .
    تجدر الإشارة بأن القوات المغربية وبشكل ممنهج دائما ما تعمد إلى منع النشطاء الصحراويين من حقهم في التظاهر والتعبير عن أرائهم وكذا حقهم في التجمهر وذلك باستخدام القوة المفرطة ضدهم وما يعنيه ذلك من انتهاك صارخ لروح القانون الدولي لحقوق الإنسان وتعارض والقواعد النموذجية المتعارف عليها دوليا في التعامل مع المتظاهرين .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: قوات الاحتلال المغربية تتدخل بعنف ضد متظاهرين صحراويين بالعيون المحتلة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top