إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، يوليو 04، 2017

    اللجنة الأممية الخاصة بتصفية الاستعمار تخصص جانبا هاما للقضية الصحراوية في معرضها للصور حول المستعمرات المسجلة لديها


    نيويورك04 يوليو 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- تحت شعار "انتهى وقت الاستعمار" نظمت اللجنة الأممية الرابعة الخاصة بتصفية الاستعمار معرضا للصور الفوتوغرافية بنيويورك (الولايات المتحدة) للتعريف بالمستعمرات المسجلة لديها وخصصت فيه جانبا هاما للقضية الصحراوية ولتاريخ استعمارها إلى غاية الاحتلال المتواصل لها من قبل المغرب إلى جانب تذكير بأهم قرارات ومواقف الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي الداعمة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
    ونظمت اللجنة الأممية بمقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية معرضا للصور يوم الجمعة الماضي في إطار الأسبوع الدولي للتضامن مع الشعوب المستعمرة لسنة 2017 تحت شعا "انتهى وقت الاستعمار".
    وفي هذا الإطار، خصصت اللجنة جزءا هاما من معرضها للقضية الصحراوية عنونته ب "إفريقيا الصحراء الغربية" مدعومة بصورة كبيرة للفنانة الصحراوية والعالمية أعزيزة إبراهيم.
    وشمل الجناح عرضا عن الاستعمار بالصحراء الغربية وتاريخ تبني الأمم المتحدة للقضية كقضية تصفية استعمار انطلاقا من البند 73(د) من ميثاق الأمم المتحدة وتاريخ انسحاب إسبانيا وتحول الاستعمار من إسباني إلى مغربي في 26 فبراير 1976 وكذا القرار 34/37 لسنة 1979 الذي يطالب المغرب بالانسحاب الفوري من الصحراء الغربية ويقر بأن جبهة البوليساريو هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي.
    كما ضم المعرض تذكير بأهم قرارات ومواقف الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي الداعمة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اللجنة الأممية الخاصة بتصفية الاستعمار تخصص جانبا هاما للقضية الصحراوية في معرضها للصور حول المستعمرات المسجلة لديها Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top