-->

نواب بالبرلمان الألماني يطالبون الحكومة بالدفاع عن حق الشعب الصحراوي في التمتع بثرواته الطبيعية


المانيا 05 سبتمبر 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ طالب عدد من نواب البرلمان الألماني “البوندستاغ” الحكومة باتخاذ كافة التدابير الممكنة للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في التمتع بثرواته الطبيعية .

ودعا النواب ضمن أسئلة وجهت للحكومة للرد عليها بإجراءات عملية لتطبيق حكم المحكمة الأوروبية الذي استثنى الصحراء الغربية من الاتفاقيات الاقتصادية مع المغرب.
وأكد النواب الألمان أن المفوضية الأوروبية لا يحق لها التفاوض مع المغرب حول ثروات أراضي محتلة، مما يفسح المجال لجبهة البوليساريو باعتبارها الممثل الشرعي للشعب الصحراوي.
وطالب النواب الحكومة الألمانية بالدفاع عن الشعب الصحراوي واستبعاد جميع المحاولات الرامية إلى إقصاء اللاجئين الصحراويين والمواطنين بالأراضي المحتلة.
وابرز النواب أن حكم المحكمة الأوروبية قدم حججا قوية ستساهم مستقبلا في تحقيق شرط موافقة الشعب الصحراوي على استغلال ثرواته خاصة أن جميع دول العالم بما فيها الدول الأوروبية لا تعترف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية.
وطالب النواب الحكومة الألمانية بتقديم مقترح بفتح مفاوضات بين الاتحاد الأوروبي وجبهة البوليساريو حول استغلال ثروات الصحراء الغربية.
من جهة أخرى دعا النواب الحكومة إلى ضمان عدم إدخال المغرب للمنتجات القادمة من الصحراء الغربية الى الأسواق الألمانية.
وحث النواب الحكومة بفتح نقاش معمق حول المفاوضات الجارية مع المغرب داخل “البوندستاغ” وذلك بهدف توحيد المواقف حول النقاط المتعلقة بالصحراء الغربية .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *