محاضرة عن كفاح الشعب الصحراوي بالجمعية الكوبية بالأمم المتحدة


الولايات المتحدة 25 فبراير 2018 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - 
احتضن مقر الجمعية الكوبية للأمم المتحدة بكوبا محاضرة عن كفاح الشعب الصحراوي نشطها الدبلوماسي الصحراوي الاخ محمد عالي علي سالم المستشار بسفارتنا بكوبا.
بدأت المحاضرة بدقيقة صمت على روح الشهيد الخالد محمد الأيوبي أسد ملحمة اكديم ازيك.
حضر المحاضرة ممثلين عن الحزب والدولة الكوبيين و عن جمعيات المجتمع المدني واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بهافانا بالاضافة الى طاقم السفارة الصحراوية والرابطة الطلابية الصحراوية.
وتأتي المحاضرة في إطار فعاليات تخليد الذكرى الثانية والأربعين لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
في كلمته عبر ممثل الجمعية الكوبية للأمم المتحدة عن اعجاب وتقدير الشعب الكوبي لكفاح الشعب الصحراوي مذكرا بدور كوبا في المرافعة عن حقوق الشعب الصحراوي العادلة منذ زيارة بعثة تقصي الحقائق الاممية سنة 1975 والتي كانت كوبا عضوا فيها، مؤكدا على تضامن الشعب الكوبي المبدئي مع نضال الشعب الصحراوي.
المحاضرة كانت فرصة سانحة لتقريب الحضور من واقع 42 سنة من عمر الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية اين قدم المحاضر سرد لكافة مراحل الدولة الصحراوية منذ التأسيس خارجا على أهم وأبرز الأحداث التي ميزت تجسيد الدولة الصحراوية كحقيقة لا رجعة فيها فرضت وجودها رغم كل محاولات عزلها ليجلس المحتلة جنبا إلى جنب معها في العديد من الملتقيات والقمم القارية والدولية.
في نهاية المحاضرة شكر سفير بلادنا الاخ ماء العينين تقانة الحضور مذكرا بالعلاقات الاخوية المتميزة التي تجمع الشعبين الصحراوي والكوبي ومرافقة كوبا الدائمة لكفاحنا الوطني ودورها الطلائعي في تكوين أبناء الشعب الشعب الصحراوي خلال أربعين سنة.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *