-->

لمواجهة العزلة الدولية المغرب يستضيف نظام ميانمار المجرم المتهم بإبادة المسلمين الروهينغا في منتدى كرانس مونتانا


الداخلة المحتلة 19 مارس 2018 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ في خطوة إستفزازية متعمدة لمشاعر الشعب الصحراوي و المسلمين عبر العالم, إستضاف القيمين على منتدى "العار" مونتانا المنعقد هذه الأيام بمدينة الداخلة المحتلة جنوب الصحراء الغربية, مجرم الحرب "ميينت سوي"، نائب رئيس نظام دولة ميانمار, الملوثة أياديه بقتل و تهجير و إبادة أقلية المسلمين الروهينغا, في مجازر رهيبة لم يشهد لها العالم الحديث مثيلا من قبل, و هي الجرائم الموثقة التي أعترفت الأمم المتحدة بأنها ترقى إلى درجة "التطهير العرقي" و "جرائم ضد الإنسانية".
ما يجعل الاحتلال المغربي الذي ارتكب مجازر في حق الشعب الصحراوي يستعين بمجرمي الحرب العالميين لتاييد احتلاله للصحراء الغربية بتنظيم منتدى كرانس مونتانا بالداخلة المحتلة.
وقال مجرم الحرب "ميينت سوي"، في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية لمنتدى كرانس مونتانا، إن العلاقات الثنائية بين المغرب وبلاده بلغت 40 سنة، مؤكداً أن ميانمار عازمة على المضي قدماً في تعزيز هذا التعاون مع المغرب.
تجدر الإشارة إلى أن مشاركة هذا المجرم في فعاليات منتدى كرانس مونتانا, أثارت عاصفة من الإستهجان و الغضب في مواقع التواصل الإجتماعي, حيث تسائل البعض, كيف يتم استضافة هذا الشخص رغم كل المجازر التي ارتكبها نظامه في حق مسلمي الروهينغا؟
وتساءل احد المعلقين على الامر "نائب رئيس ميانمار الذي تحرق بلاده المسلمين الروهينغا وتهجرهم من مدنهم وقراهم وتدفنهم في مقابر جماعية والتي أدانها العالم أجمع لفظاعة ما تقوم به... يحل ضيفا على منتدى كريس مونتانا بالداخلة ويلقي كلمة في الجلسة الإفتتاحية...هل وصلت العزلة والهيستيريا والإفلاس السياسي والأخلاقي بالمغرب إلى هذه الدرجة..!! و هو ما أكده أيضا أحد المعلقين بالقول: "هذا الرجل يمثل ابشع نظام في العالم قتلى و سفاحي...حرقوا اطفال ونساء وعجزة وهجروا المسلمين..."

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *