-->

المناضل ومعتقل الرأي السابق والمدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان اعلي سالم التامك يتعرض للمضايقات والتفتيش الدقيق بمطار الدار البيضاء


الدار البيضاء 18 ابريل 2018 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تعرض اليوم الاربعاء المناضل الكبير ومعتقل الرأي السابق والمدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان الاخ اعلي سالم ولد التامك بمطار الدار البيضاء المغربية لدى عودته من زيارة الى مخيمات اللاجئين الصحراويين للمضايقات والتفتيش الدقيق ومصادرة بعض أغراضه الشخصية من كتب و حاجيات اخرى. من طرف عدد كبير من مختلف الاجهزة الامنية المغربية و عناصر من الجمارك.
اعلي سالم التامك كان في زيارة عائلية الى مخيمات اللاجئين الصحراويين بالاضافة الى مشاركته في الندوة الدولية للمقاومة حالة الشعب الصحراوي بالجزائر العاصمة والتي قدم خلالها مداخلة تعرض خلالها للوضع الحقوقي بالصحراء الغربية.
ويعتبر اعلي سالم التامك النائب الاول لرئيس تجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان كوديسا من رموز الانتفاضة الصحراوية بالجزء المحتل من الصحراء الغربية وبسبب مواقفه السياسية ودوره الريادي في قيادة والتاثير في الجماهير الصحراوية كان عرضة للعديد من الاعتقالات النعسفية والاختطافات من طرف دولة الاحتلال المغربية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *