-->

الجمعية الصحراوية ببلجيكا تراسل الإتحاد الأوروبي والجمعيات الحقوقية حول الوضعية الصحية لمعتقلي آكديم إزيك.





 بلجيكا ـ بروكسل (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - وجهت جمعية الجالية الصحراوية ببلجيكا عدة رسائل تحسيسية إلى كل من فيديريكا موغيريني مسؤولة العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي، وإلى منظمة آمنيستي الدولية وفريدوم هاوس ومركز روبرت كندي لحقوق الإنسان. وتتمحور الرسائل حول الوضعية المأساوية للمعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية.

من خلال هاته الرسائل أشارت الجمعية إلى الحالة المزرية التي يعيشها أعضاء مجموعة " آديم إزيك " مشيرة إلى أنهم اليوم أصبحوا مهددين بالموت البطيء بسبب الإهمال وعدم الاكتراث وسوء معاملة سجانيهم المغاربة، أدانت الجمعية الأحكام الثقيلة والجائرة ضد الطلبة الصحراويين بالسجون المغربية والتي تتراوح بين سنة و 10 سنوات ظلما.

من جهة لأخرى ذكرت الجمعية ضمن الرسائل السالفة الذكر بالوضع القانوني للصحراء الغربية وما يتطلبه ذلك من تطبيق اتفاقيات جنيف ذات الصلة، وحثت في ذات السياق على ضرورة إرسال بعثات تحقيق في الخروقات المغربية المتواصلة لحقوق الإنسان في المدن المحتلة الصحراوية.

وفي الختام طالبت الجمعية الصحراوية المنظمات الحقوقية و كذا الأطراف الدولية الفاعلة خاصة الاتحاد الأوربي بضرورة ممارسة الضغط على الحكومة المغربية للإفراج الفوري عن مجموعة " آديم إزيك " وجميع السجناء السياسيين الصحراويين في سجون المغربية، و دعتهم بذات المناسبة إلى بذل أكبر جهد للمساهمة في إيجاد حل سلمي للقضية الصحراوية انطلاقا من قرارات مجلس الأمن الدولي و مواثيق الأمم المتحدة، مع الأخذ بعين الإعتبار لقرار المحكمة الأوروبية الأخير الصادر في شهر فبراير الماضي .


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *