-->

المواطنة الفرنسية كلود مونجان تعلن خوضها إضراباً مفتوحاً عن الطعام إحتجاجاً على منعهاا من زيارة زوجها المعتقل ضمن مجموعة أكديم إزيك.


باريس / فرنسا : أعلنت المواطنة والناشطة الحقوقية الفرنسية، السيدة كلود مونجان أسفاري، عزمها خوض إضراب مفتوح عن الطعام، إبتداءًا من يوم الأربعاء 18 أبريل، إلى حين السماح لها بزيارة زرجها المعتقل السياسي ضمن مجموعة أكديم إزيك النعمة أسفاري المحكوم عليه بالسجن لمدة ثلاثين سنة جوراً هو ورفاقه ضمن مجموعة أكديم إزيك.
وبالتزامن مع اليوم العالمي للسجناء السياسيين 17 أبريل، تضيف السيدة مونجان أسفاري من مطار أورلي، أن إقدامها على خطوة الإضراب عن الطعام، يأتي على إثر إستمرار الحظر التي تتعرض له لما يزيد عن 21 شهرا من طرف النظام المغربي، ومنعها لأربع مرات من دخول التراب المغربي قصد زيارة زوجها، رغم تأكدها من أن هذه الخطوة قد تضع وضعها الصحي في خطر، محملةً في ذلك الحكومة الفرنسية و شريكتها المغربية المسؤولية الكاملة مما سيترتب عن هذا الإضراب عن الطعام، من أجل الحصول على حقها في الحياة الشخصية والعائلة.
وأشارت السيدة مونجان أسفاري، أنها ومنذ أكتوبر 2016 تعرضت للطرد عدة مرات من مطار الرباط، أخرها يوم أمس الإثنين 16 أبريل، دون تقديم أي مبرر أو سند قانوني، مضيفةً أن خطوتها النضالية هذه ستتم داخل مقر بلدية إيڤري سور سين، التي سبق أن وشح مجلسها المعتقل السياسي الصحراوي النعمة أسفاري وسام المواطنة الشرفية في 16 ماي 2016.
وعبرت السيدة مونجان أسفاري، بمناسبة اليوم الدولي للسجناء السياسيين عن شكرها وإمتنانها لكل الذين يدعمونها في هذه المعركة الطويلة، من أجل إستعادة حقوقها، وكذلك العدالة للشعب الصحراوي في كفاحه السلمي من أجل الحرية والاستقلال.
عالي إبراهيم محمد
قسم الإعلام بتمثيلية البوليساريو في فرنسا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *