-->

كوبا تعلن الحداد الرسمي لمدة يومين بسبب تحطم طائرة ركاب أدى الى مصرع أكثر من 100 شخص


أعلن مجلس الدولة لجمهورية كوبا في بيان رسمي نشر في وسائل الاعلام الكوبية، الحداد الرسمي خلال اليومين المقبلين، نظرا لتحطم طائرة ركاب الذي وقع ظهر يوم الجمعة في هافانا.
وأفادت وسائل إعلام كوبية بأن أكثر من 100 شخص لقوا مصرعهم إثر تحطم طائرة ركاب "بوينغ 737"، بعد إقلاعها من مطار خوسيه مارتي الدولي بالعاصمة الكوبية هافانا.
وذكرت وسائل الإعلام الكوبية، أن الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الكوبية، كانت تنفذ رحلة محلية من هافانا إلى مدينة هولغين شرق كوبا، وعلى متنها 104 ركاب، بمن فيهم 5 اطفال، إضافة إلى 9 من أفراد الطاقم.
وأوضحت أن الطائرة تحطمت على بعد حوالي 20 كلم جنوبي هافانا.
وأعلن رئيس مجلسي الدولة والوزراء في ميغيل دياز كانيل، الذي كان قد وصل إلى مكان تحطم الطائرة، عن نجاة 3 أشخاص من الحادث، وهم بحالة حرجة في المستشفى، وقدم التعازي لعائلات الضحايا، وأكد أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الكارثة.
من جانب آخر، بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية إلى رئيس مجلسي الدولة والوزراء الكوبي ميغيل دياز كانيل، قدم فيها التعازي في وقوع ضحايا بشرية جراء تحطم الطائرة.
وأعرب بوتين عن مواساته لذوي الضحايا وتمنى الشفاء للناجين من الكارثة.
كما قدم كل من الرئيس الصحراوي والرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، ورئيس جمهورية بوليفيا ايفو موراليس، ورئيس جمهورية نيكاراغوا دانييل اورتيغا، ورئيس كولومبيا خوان مانويل سانتوس، بالإضافة الى عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، ورؤساء الوزراء ووزراء الخارجية، التعازي للرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل وعائلات الضحايا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *