-->

سامي أبو الزهري في الرباط وملف اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي اول الملفات


شبكة نشطاء الإخبارية
قالت وسائل إعلام مقربة من المخابرات المغربية أن سامي أبو الزهري الناطق الرسمي لحركة حماس الإسلامية الفلسطينية حل الخميس بالعاصمة المغربية الرباط بدعوة رسمية من رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني و الامين العام لحزب العدالة و التنمية المغربي . وجاء كذلك في ما نشرته الصحف المغربية أن عزيز حناوي المسؤول بحركة «التوحيد والإصلاح» كان في استقبال الزهري في المطار .
وقالت نفس الصحف أن أسباب الزيارة هو مناقشة التطورات الاخيرة , حيث حاولت جريدة «برلمان» الإلكترونية القول أن أسباب الزيارة هو تناول التطورات المتعلقة بقطع المغرب لعلاقته بالجمهورية الإسلامية الإيرانية بسبب تسهيل الأخيرة لحزب الله دعم جبهة البوليساريو .
شبكة نشطاء الإخبارية ربطت الإتصال بمقرب من الشأن الفلسطيني حيث أكد أن” ما اوردته الصحف المغربية حول أن حماس ستناقش مع الحكومة المغربية موضوع قطع العلاقات مع إيران هو نوع من استغباء القرايء كون حماس ليس لديها ما تقدمه في هذا الموضوع , ولكن الحقيقة هو أن المغرب استدعى الناطق الرسمي لحركة حماس بهدف وضع ملف اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي على الطاولة ومناقشة هذا الأمر بشكل حاسم ” وأضاف نفس المصدر ” الان ملف اللجنة يعرف تطورات مهمة وفاعلين جدد و اللجنة محصنة بقوة الإيمان و يساندها الشعب الصحراوي و”أحرار العالم و أصدقاء الشعب الصحراوي في كل مكان ”.
وارتبط إسم حركة التوحيد و الإصلاح بملف اللجنة الفلسطينية منذ تأسيس الاخير سنة 2016 , حيث كانت من القوى الإسلامية الضاغطة على حركة حماس بهدف حظر اللجنة وفرض الرقابة على الرئيس محمد احمد ماضي , وبعد سنوات وبعد فشل المخابرات المغربية في هذا الملف توجه المغرب نحو أسلوبه القذر في الإعتماد على البلطجية و قطاع الطرق كعائلة الريفي المتواجدة بقطاع غزة .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *