-->

وفاة اكثر من مئة شخص في تحطم طائرة ركاب كوبية بعد إقلاعها من مطار هافانا الدولي


تناقلت وسائل الاعلام الكوبية حادث تحطم طائرة بوينج 737 اليوم الجمعة بعد قليل من إقلاعها من المطار الرئيس في العاصمة هافانا.
ولم تورد وكالة "رويترز" المزيد من التفاصيل، بينما نقلت عن موقع "كوبا ديبيت" أنه لم يتضح بعدُ إذا كان هناك ضحايا، في حين تحدثت وسائل اعلام عن وفاة 101 شخص.
وذكرت وسائل الإعلام الحكومية الكوبية أن الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية الكوبية، كانت تنفذ رحلة محلية من هافانا إلى مدينة هولغوين شرق كوبا، وعلى متنها 105 ركاب و9 من أفراد الطاقم. وظهرت في لقطات الفيديو التي بثها التلفزيون أعمدة الدخان فوق المطار.
وأوضحت وسائل الإعلام أن الطائرة تحطمت على بعد حوالي 20 كلم جنوبي هافانا. ولا يزال عدد الضحايا مجهولا، فيما ذكر الإعلام عن نجاة 3 أشخاص من الحادث، توفي أحدهم في المستشفى في وقت لاحق.
وقد وصل رئيس مجلس الدولة في كوبا ميغيل دياز كانيل إلى مكان تحطم الطائرة ورجح سقوط عدد كبير من الضحايا. وتعمل في مكان الحادث فرق الإغاثة ورجال الإطفاء.
بوتين يعزي رئيس كوبا في كارثة الطائرة
أكد المكتب الصحفي للكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه برقية إلى رئيس مجلس الدولة الكوبي ميغيل دياز كانيل، قدم فيها التعازي في وقوع ضحايا بشرية جراء تحطم الطائرة. وأعرب بوتين عن مواساته لذوي الضحايا وتمنى الشفاء للناجين من الكارثة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *