سفارة الجزائر بموريتانيا تقدم أدوية ومساعدات لهيئات خيرية في نواكشوط ونواذيبو



نواقشوط (واج ) ـ قدمت سفارة الجزائر بموريتانيا يوم الخميس كمية معتبرة من الادوية و مساعدات مالية وعينية لجمعيات وهيئات خيرية تتكفل بالفقراء والأيتام في نواكشوط ونواذيبو وذلك بمناسبة شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك.
وقام سفير الجزائر في نواكشوط نور الدين خندودي بتقديم هذه المساعدة المالية لجمعية "الخير " للتنمية في موريتانيا, تسلمها الامين العام والمسؤولين القائمين على الجمعية التي تنشط في المجال الخيري منذ اكثر من 17 سنة.
وثمن القائمون على الجمعية هذه اللفتة الكريمة من قبل السفارة الجزائرية للمحتاجين والمساكين في هذا الشهر الفضيل, والتي تترجم بصدق اواصر الاخوة التي تربط الشعبين الجزائري والموريتاني, معتبرين هذه الخطوة فاتحة لتعزيز التعاون بين الجانبين والاستفادة من التجربة الجزائرية في مجال الخدمات الإنسانية, وخاصة والتكفل بالأيتام.
وقال الامين العام لجمعية " الخير" للتنمية في موريتانية ان الهيئة تتكفل الان بأكثر من خمسة الاف يتيم وتقدم لهم مساعدات نقدية, اضافة الى توزيع المساعدات الاجتماعية على الاسر المحتاجة والفقيرة عدا نشاطاتها الموسمية في شهر رمضان والاعياد.
كما قام السفير بزيارة لمستشفى الاورام السرطانية بنواكشوط, واعلن بالمناسبة عن تقديم كمية معتبرة من الادوية المصنوعة في الجزائر للمستشفى الجهوي بالعاصمة الاقتصادية للبلاد نواذيبو.
و قامت السفارة بتقديم تجهيزات الكترونية الى مدرسة ابتدائية ببلدية عين الصفرة, بولاية ادرار وسط موريتانيا, تم تشييدها من قبل فرع شركة سوناطراك الخارجي لاستكشاف وانتاج البترول (سيبكس) وقام السفير بمعاينتها نهاية السنة الماضية.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.