-->

البرلمان الجزائري ينظم دورة تكوينية لفائدة أعضاء و موظفين برلمانين للجمهورية العربية الصحراوية


ينظم المجلس الشعبي الوطني الجزائري، تحت إشراف المديرية العامة للتكوين والدراسات التشريعية، دورة تكوينية لفائدة وفد صحراوي يضمّ 38 متربصا منهم أعضاء وموظفون في المجلس الوطني الصحراوي وكذا بعض الإطارات الوزارية من مختلف المؤسسات الصحراوية وذلك خلال الفترة الممتدة من 24 يونيو الى 23 يولويو2018.
وخلال المدة التي ستستغرقها هذه الدورة، سيستفيد المتربصون من تكوين يمتد على مدى أربعة أسابيع يتلقون فيه محاضرات يلقيها إطارات من المجلس الشعبي الوطني حول عدة مواضيع واختصاصات كالقانون الدستوري, منهجية تحليل مشاريع القوانين, تحليل ميزانية الدولة وكذا الدبلوماسية البرلمانية, بالإضافة إلى تكنولوجيات الإعلام والاتصال وصياغة النصوص التشريعية.
ويتوقع أن تساهم هذه المحاضرات في تعزيز مؤهلات وقدرات المشاركين فيها، كل حسب اختصاصه، كما يتوقع أن تعزز لديهم الثقافة البرلمانية والإدارية بما يسمح لهؤلاء المشاركين مستقبلا بالقيام بوظائفهم ومهاهم على أحسن وجه.
ومن جهة أخرى، سيتم خلال هذه الأيام التكوينية تنظيم جولات بين مختلف مصالح المجلس الشعبي الوطني لإطلاع الوفد الصحراوي عن قرب على سير عمل كل واحدة منها، كما ستنظم لهم زيارات لبعض مؤسسات الدولة الجزائرية على غرار مجلس الأمة والمجلس الدستوري والمحكمة العليا ومجلس الدولة بالإضافة إلى وزراتي الخارجية والعلاقات مع البرلمان.
وبالإضافة إلى ذلك يتضمن البرنامج زيارة عدة مواقع ذات طابع سياحي وثقافي.
ويترأس الوفد الصحراوي نائب رئيس المجلس الوطني السيد حمودة حمدا الزين ويضم عدد من رؤساء اللجان والمكاتب واعضاء المجلس الوطني بالاضافة الى اطارات وموظفين من مختلف المؤسسات الوطنية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *