-->

تشكيل مجموعة برلمانية مكلف بالدراسات حول قضية الصحراء الغربية بالبرلمان الفرنسي.


أعلن البرلمان الفرنسي اليوم الخميس عن تشكيل مجموعة برلمانية مكلف بالدراسات حول قضية الصحراء الغربية أسندت رئاستها للنائب “جون بول لوكوك” .
وتتكون المجموعة من تسعة نواب يمثلون عدد من لجان البرلمان الفرنسي مما يعكس الاهتمام الذي أصبحت تحظى به القضية الصحراوية سيما بعد اشتداد المعركة القانونية والدبلوماسية حول ثروات الصحراء الغربية.
ويأتي تشكيل المجموعة البرلمانية أسابيع قليلة بعد عقد الاجتماع الاول للشبكة الدولية للبرلمانيين من اجل تقرير المصير للصحراء الغربية .
و جاء في البيان الختامي الذي تم نشره عقب الاجتماع الأول للشبكة الذي عقد بمقر الجمعية الوطنية الفرنسية ” ندعوا كل دولنا و الجميع معا من خلال المجموعات و مجموعات الصداقة و جمعيات التضامن و خلال هذه الشبكة للمساهمة في تعبئة زملائنا البرلمانيين و حكوماتنا لأجل تنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية”.
و تعتبر الشبكة الدولية للبرلمانيين من اجل تقرير مصير الصحراء الغربية ارضية تهدف لكي تكون فضاء للتبادل على علاقة بمختلف الكتل البرلمانية و الجمعيات الداعمة لتقرير مصير الشعب الصحراوي و مع الممثليات الدبلوماسية للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
اما هدفها فيتمثل في جمع البرلمانيين من كافة انحاء العالم للتبادل حول التطورات الخاصة بالصحراء الغربية في كل بلد و تبادل الاراء حول نشاطات البرلمانيين بخصوص هذا الموضوع.
وصرح أعضاء ذات الشبكة انهم سيظلون “يقظين لأجل أن لا يقع الى غاية استفتاء تقرير المصير ” أي نهب للموارد الطبيعية و الأراضي الواقعة داخل حدود الصحراء الغربية يقوم به المغرب القوة المحتلة “. و في هذا الصدد ذكر الأعضاء بالحق الغير القابل للنقض للشعب الصحراوي في تقرير المصير.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *