-->

المؤتمر الثالث لاتحاد الطلبة يختتم أشغاله بتبني توصيات تدعو للرفع من مستوى المنظمة

أسدل الستار اليوم الاثنين على أشغال المؤتمر الثالث لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ، بعد ثلاثة أيام من المداولات ، وذلك بالتأكيد على مواصلة المعركة التحريرية حتى تحقيق أهداف الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال .
مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، حمة سلامة وفي كلمته الختامية ، وبعد أن تقدم بالشكر لولاية الداخلة سلطات وجماهير على إنجاح هذا الاستحقاق الطلابي ، أشاد بالروح الجيدة والنقاشات البناءة التي طلبت جلسات المؤتمر والتي جسدها الطرح والدراسة المعمقة لعمل اللجان (القانون الأساسي ، برامج العمل الوطني) .
كما هنأ القيادة الجديدة المنتخبة ، داعيا إياها إلى العمل والانضباط مع مكونات أمانة التنظيم السياسي . 
وأكد المؤتمر على الدور الريادي للطلبة الصحراويين في معركتي التحرير والبناء،وحثهم على مواصلة المزيد من النضال والاستمرار في التضحية والعطاء و خدمة الشعب الذي أنجبهم وأهدافه المشروعة في العودة و الاستقلال التام  حسب البيان الختامي الذي توج أشغال المؤتمر .
وأكد المؤتمر في ختام أشغاله على ضرورة بذل المزيد من العطاء خدمة للطلبة و اطلاعهم على تاريخ وتطورات قضيتهم الوطنية تعزيزا لمبدأ التواصل ولإدماجهم في تقوية وتدعيم مؤسسات وهياكل الجبهة الشعبية والدولة  الصحراوية .
ودعا البيان التنظيمات الطلابية والشبانية في العالم إلى التضامن مع الشعب ومساندته في كفاحه المشروع من اجل تحقيق مثل الإنسانية العليا في الحرية وتقرير المصير والعدالة ونبذ الظلم .
وأكد البيان على الأهمية التي يكتسيها موضوغ الطلبة  في إدماجه في مؤسسات الدولة وانخراطه في العمل للعب دوره  في التحرير والبناء ، مشيدا بتضحيات الطالب الصحراوي، خاصة في الأرض المحتلة وفي جنوب المغرب والمواقع الجامعية والتحامه في الجهبة الوطنية  .
ووجه المؤتمر مجموعة من الرسائل وتبنى توصيات منها  رسائل لرئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، رسالة  للمظمات والتنظيمات الشبانية الطلابية الدولية.
كما اصدر المؤتمر توصيات حيال قضايا ذات أهمية مثل تعزيز صفوف جيش التحرير الشعبي الصحراوي،  دعم مؤسسات الدولة الصحراوية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *