-->

الشبيبة الصحراوية تشارك في قمة الشباب 2018 للجنة الجهوية الإفريقية التابعة لمنظمة الويفدي الدولية بزيمبابوية


انطلقت اليوم بالعصمة الزيمبابوية هراري قمة الشباب 2018 للجنة الجهوية الإفريقية التابعة لمنظمة الويفدي الدولية، تحت عنوان ويفدي من أجل وحدة وتنمية وتمكين الشباب. من من 12 الى 16ديسمبر 2018.
السيد طوكا ريبي سكرتير شبيبة الحزب الحاكم في زيمبابوي، وفي كلمته الترحيبية عبر عن مدى سعادة زيمبابوي بإستضافة هذا الحدث الشباني الدولي المهم، والذي يعتبر بمثابة دعم لزيمبابوي، وتأكيد على مكانتها الدولية من خلال نوعية الوفود المشاركة في هذه القمة.
لتتقدم بعد ذلك وزيرة الدفاع والامينة العامة لحزب زانو الجبهة الوطنية: السيدة أوبا موشينكوري كاشيري، بكلمة للمشاركين بإسم رئيس الدولة السيد ايمرسون منانكاكوا، والتي تضمنت العديد من التهاني والترحيب بالوفود المشاركة، وتاكيد زيمبابوي على ضرورة دعم الشباب وفتح المجال امامه من أجل الانخراط في العمل السياسي. كما أكدت السيدة أوبا موشينكوري كاشيري على دعم زيمبابوي لجميع حركات التحرر في العالم وتأييد حق الشعوب في تقرير المصير والاستقلال.
ليتطرق بعد ذلك السيد نافطالي كامبونغو نائب رئيس الفيدرالية الدولية للشباب الديمقراطي الويفدي في كلمته أمام المشاركين إلى قضية الصحراء الغربية كونها آخر مستعمرة في إفريقيا. وبأن حرية إفريقيا مرهونة بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والإستقلال التام.
الوفد الصحراوي وعلى غرار كل الوفود المشاركة، عبر في كلمته على مدى شكر وإمتنان الشعب الصحراوي لحجم التضامن الإفريقي والدولي الذي تحظى به قضيته، كما عبر أيضا عن شكره لزيمبابوي الشقيقة متمثلة في رئيسها السيد ايمرسون منانكاكوا. الذي جعل القضية الصحراوية من أولويات زيمبابوي شعبا وحكومة. ودفاعه عن حرية الشعب الصحراوي الذي يعاني من ويلات الإحتلال المغربي الغاشم.
وللإشارة فلقد شارك عن الشبيبة الصحراوية في هذه القمة، السيد الطيب الصديق القائم بالأعمال بالسفارة الصحراوية في زيمبابوي، كما قد شاركت العديد من الوفود الدولية من زامبيا، الكونغو، الحزب الشيوعي السوازيلاندي، الحزب الشيوعي الروسي، الكونغو الديمقراطية، بولوندي، ناميبيا، الموزمبيق، وحزب الإتحاد الوطني الإفريقي الزيمبابوي ZANU PF.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *