-->

حزب اليسار الألماني يؤكد على دعمه الداعم للقضية الصحراوية العادلة .


على هامش تظاهرة بنات الساقية المنظمة يوم الثلاثاء بالعاصمة برلين امام مقر قمة العشرين، عقد اجتماع ثنائي موسع ضم ممثلي عن مكتب الجبهة بألمانيا بمعية المجموعة التطوعية لبنات الساقية وكذا أعضاء من مناضلي وبرلمانيين عن حزب اليسار الألماني بمركزية الحزب بالعاصمة برلين، وقد حضر عن الطرف الألماني كل من السيدة فوس كاترين " VOSS KATRIN " مسؤولة العلاقات الخارجية بحزب اليسار المكلفة بمنطقة افريقيا، و كذا السيد أندرياس بوتي " ANDREAS BÜTTER " وزير العمل و الصحة و الشؤون الاجتماعية و المرأة بحكومة ببراندبورغ . و السيدة أنيا ما ير " MAYER ANJA " مسؤولة حزب اليسار في منطقة براندنبورغ، و ممثلات عن مؤسسة " روزا لوكسمبورغ " التابع للحزب، و مجموعة من شابات ممثلات عن مركزية حزب اليسار بمنطقة براندنبورغ .
اللقاء شهد أيضا حضور الرئيسة الشخصية لمكتب ممثلة الحزب في البرلمان الأوروبي و التي قدمت اعتذر بالنيابة عن ممثلة حزب اليسار بالبرلمان الأوروبي التي تعذر حضورها بسبب ارتباطاتها العملية، الى جانب البرلمانية الصحراوية الشابة سيني عضوا مجموعة بنات الساقية.
و كان لعضوا حزب اليسار، السيد وزير العمل و الصحة و الشؤون الاجتماعية بحكومة " براندبورغ " حضور مميز و لافت، حيث قدم مجموعة من المقترحات من اجل التعريف بالقضية الصحراوية و السعي لتكثيف الجهود و حشد الدعم للشعب الصحراوي و نصرته الى غاية تحقيق النصر و الاستقلال، و من اهم تلك المقترحات المقدمة بعد تأكيده على دعم حزب اليسار لنضال الشعب الصحراوي و قضيته العادلة، التقديم بدراسة مقترح عريضة جماعية للتنديد بواقع الاحتلال و بالانتهاكات المغربية لحقوق الانسان بالمناطق المحتلة بالصحراء الغربية و تنبيه أعضاء البرلمان الأوروبي و تحذيرهم من الانزلاق وراء مغالطات الاحتلال المغربي على قرار العريضة الجماعية التي قدمها برلمان مقاطعة بريمن إلى جميع الأعضاء الالمانيين بالبرلمان الأوروبي .
كما تم أيضا خلال هذا اللقاء الاتفاق على رفع العلم الصحراوي اما مقر مقاطعة "برندنبورغ" وكذا تنظيم معرض يتناول مسار كفاح ومقاومة المرأة الصحراوية ببهوا " برندنبورغ" لتقريب صورة المرأة الصحراوية ونضالها من المواطنين الألمانيين وخاصة سكان هاته المقاطعة مع دعوة مختلف وسائل الاعلام الألمانية. وتعهد السيد أندرياس بوتي أيضا على التزامه الشخصي وعزمه على مواصلته الدفاع عن القضية الصحراوي سواء في منصبه كوزير او كمناضل ضمن حزب اليسار.
ومن أهم النقاط التي تناولتها بنات الساقية معاناة الشعب الصحراوي بصفة عامة في ظل إستمرار واقع الاحتلال المغربي خاصة وضعية انتهاكات حقوق الانسان بالمناطق المحتلة، وكذا سياسة الأمر الواقع التي ينتهجها نظام الاحتلال المغربي من اجل السعي لتهجير الشباب وتشتيت الشعب الصحراوي، وكذلك سيطرة المستوطنين المغاربة على منابع الاقتصاد بالمناطق المحتلة خاصة مناصب الشغل مع التأكيد على انهم هم الوحيدين المستفيدين من نهب الثروات الطبيعية بتعاون وتستر من الدول الأوروبية. 
كما تحدثن ممثلات بنات الساقية عن اهداف التظاهرة المنظمة اليوم امام مقر القمة الاقتصادية الألمانية الافريقية، من خلال التنديد بمختلف الإستثمارات الألمانية والأوروبية بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية .
ليخلص اللقاء الى الاتفاق على تشكيل وفد يضم ممثلين عن حزب اليسار للقيام بزيارة ميدانية للمخيمات يوم 4 فيفري 2019 للتعرف عن قرب على وضعية الشعب الصحراوي ومعاناة اللاجئين الصحراويين بالمخيمات.
و للتذكير فإن هذا اللقاء الذي دام ثلاثة ساعات يأتي تتويجا للعديد من اللقاءات التنسيقية السابقة، وقد كان لقاء مثمرا و ناجح بكل المقاييس بحسب ما صرحت به نائبة ممثل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بألمانيا السيدة النجاة حندي . 
مراسلة : ميشان إبراهيم أعلاتي / برلين، المانيا .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *