-->

7 عادات يومية تدمّر الكلى من دون علمك!


كثير منا يمارس عادات خاطئة بصفة يومية تسبب الإصابة بأمراض عديدة دون أن نشعر ونفاجأ بإصابتنا بأمراض ليست بالبسيطة يصعب تداركها فيما بعد، على سبيل المثال الكلى تتأثر بشدة بسبب سبع ممارسات خاطئة تتمثل في:
7 عادات تدمر الكلى من دون علمك!
1. الاستخدام الخاطئ للأدوية المسكنة:
بمجرد الشعور بالألم نسارع بتناول أدوية مسكنة وقد تكون تلك الأدوية ذات مفعول قوي وللأسف فإن هذه الصورة من استخدام المسكنات ينتج عنها الإصابة بمشاكل في الكلى والكبد ولتفادي ذلك يمكن الاستعانة بالحلول البديلة والآمنة.
2. الحرمان من النوم:
عدم النوم لساعات كافية أو النوم في أوقات النهار بدلا من الليل يتسبب بصورة مباشرة في الإصابة بأمراض الكلية ويذكر الأطباء سبب ذلك بأن الكلى تقوم بالليل أثناء النوم بالعمل على إصلاح الخلايا التالفة في الجسم.
3. حاجة الجسم إلى بعض الفيتامينات والمعادن:
من الضروري إجراء تحاليل وفحوصات بصفة دائمة للاطمئنان على نسبة فيتامين B6 والماغنيسيوم في الجسم حيث أن النقص الشديد بهما يسبب الإصابة بأمراض هذا الجهاز لاسيما حصى الكلى والفشل الكلوي.
أهمية المياه
4. إهمال شرب المياه:
يساعد شرب الماء بمعدلات مناسبة بمساعدة الكلى في التخلص من السموم العالقة في جسم الإنسان لذا فالشخص الذي يهمل شرب المياه يتسيب في تراكم السموم في جسمه وعدم قيام الكلى بعملها الأساسي وبالتالي إصابتها بالأمراض.
5. تناول البروتينات الحيوانية بكثرة:
قد يكون لدى البعض تصور خاطئ بأن تناول اللحوم الحمراء يمد الجسم بالقوة والطاقة اللازمة، ولكن الدراسات الطبية أثبتت أن الإفراط في تناولها يضيف عبئا زائدا عليها مما يؤثر على صحة الكليتين على المدى الطويل.
6. الإكثار من ملح الطعام:
لا ينبغي أن تزيد نسبة ملح الطعام في اليوم الواحد عن 5 جرامات وفقا للدراسات الطبية لأن عادة تناول الطعام مع وضع كميات كبيرة من الملح يؤدي إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم وبالتالي الإصابة بضغط الكلى.
7. الاحتفاظ بالبول فترات طويلة:
قد يحتاج الشخص إلى دخول الحمام لقضاء حاجته ولكنه يؤجل هذا الأمر لسبب ما وممارسة هذه العادة الخاطئة بصفة دائمة يزيد من ضغط البول على الكليتين فينتج عنه الإصابة بالفشل الكلوي أو تكون حصوات في الكليتين أو إحداهما.
وأخيرا فإن الابتعاد عن ممارسة هذه العادات يؤدي إلى المحافظة على صحتك وعلى كفاءة عمل الكليتين لديك، هل لديك عادات أخرى نصحك بها الطبيب للمحافظة على صحة الكليتين يمكنك أن تشاركنا بها؟
المصدر: في الصميم

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *