-->

جاليات الشمال تدين بشدة جريمة إغتيال الطالب الصحراوي الشهيد عصام اليوسفي في مدينة طنجة المغربية


وزارة شؤون الأرض المحتلة و الجاليات 
جاليات الشمال
بيان تضامني
أثار إغتيال الطالب الصحراوي الشهيد عصام اليوسفي في مدينة طنجة المغربية موجة استنكار واسعة في الأوساط الطلابية و الحقوقية الصحراوية و الدولية، لقد كانت جريمة بشعة تعجز الكلمات عن وصف فظاعتها!
هذه الهمجية في القتل المنظم لم تخفي يوما النوايا المبيتة للمخزن المغربي و منظماته الإرهابية المختصة في الاغتيال و امتهان الإرهاب.
إن جاليات الشمال و بإسم وزارة شوؤن الأرض المحتلة لتوجه نداءها العاجل للأمم المتحدة و سفارات الدول العظمى في المغرب للتدخل الفوري من أجل حماية أرواح الطلبة الصحراويين و ضمان مزاولة تعليمهم بكل حرية في الجامعات المغربية، باعتباره حق دولي ثابت تكفله جميع القوانين.
عشية اقتراف هذه الجريمة و التي تجسد بكل وضوح خطاب الكراهية الذي أعلنته دولة الاحتلال، فإن جاليات الشمال تعلن كامل تضامنها مع عائلة الطالب الصحراوي الشهيد و زملائه في الجامعات المغربية و كل الطلبة الصحراويين الذين يمارس عليهم القهر اليومي و هم في مقاعد دراستهم، و تناشدهم رص صفوفهم و توحدهم في مواجهة آلة القتل و العنصرية التي أصبحت التوجه الرسمي لمعظم التنظيمات الطلابية الإرهابية في جميع جامعات المغرب و من ورائهم أجهزة المخابرات.
لقد أظهرت عمليات الاغتيال التي بدأت منذ سنوات ضد الطلبة الصحراويين كيف يتم ترتيب جرائم القتل و دعم منفذي تلك الاعتداءات الوحشية، و أخرها إغتيال الطالب عصام اليوسفي على طريقة اغتيالات أفلام المافيات. 
تعرب جاليات الشمال بهذه المناسبة عن قلقها العميق لهذه المأساة الرهيبة في حق الطالب الشهيد و تحذر من تفاقم جرائم القتل و التصفية في حق الطلبة و المدنيين الصحراويين.
قوة، تصميم و إرادة لفرض الاستقلال و السيادة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *