بحضور منظمة نداء جنيف جبهة البوليساريو تتخلص من آخر مخزون لديها من الألغام


امهيريز 06 يناير2019/ تم اليوم الأحد بمنطقة أمهيريز المحررة تدمير المرحلة الثامنة والأخيرة من مخزون الألغام المتمثل في 2485 لغما ، تطبيقا لنداء جنيف الذي وقعت عليه جبهة البوليساريو سنة 2005.
وفي كلمته بالمناسبة ، أبرز وزير الدفاع الوطني السيد عبد الله لحبيب أن جبهة البوليساريو وقعت على نداء جنيف إيمانا منها بضرورة التخلص من الآثار الخطيرة والمدمرة التي تنجم عن الألغام ومخلفات الحروب من آلام ومآسي للشعوب.
وعبر الوزير عن انشغال جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية إزاء بقاء المملكة المغربية من بين الدول القليلة في العالم التي لم تنضم بعد إلى مسعى المجتمع الدولي لحظر الألغام.
وجدد السيد عبد الله لحبيب البلال تعهد جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية بالتعاون مع كافة المنظمات الدولية المعنية وكل المهتمين بهذا المجال ، مؤكدا "لنعمل جميعا لنخلص الصحراء الغربية من الألغام والقنابل العنقودية".
من جهتها ممثلة منظمة نداء جنيف بشمال إفريقيا السيدة كاترين ، هنأت جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية على تفجير هذا المخزون من الألغام ، والذي سيساهم في التخفيف من معاناة الأفراد الذين كانوا يعانون من خطر الألغام خلال تنقلاتهم.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *