المتحدث الرسمي باسم الامم المتحدة يدحض المزاعم المغربية بشأن خرق جبهة البوليساريو لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة الكركرات


دحض أمس الجمعة السيد ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، مزاعم المغرب ضد جبهة البوليساريو بشأن خرق وقف إطلاق النار في منطقة الكركرات، و ذلك في رده على سؤال لصحفي حول الرسالة التي توصلت بها الأمم المتحدة حول هذه المزاعم المغربية.
وأكد ستيفان دوجاريك في رده، أن بعثة المينورسو كانت حاضرة في كلتا الحالتين المزعومتين من قبل المغرب ولم تلاحظ أي شيء مما يمكن أن يشكل انتهاكا بموجب نصوص الاتفاقيات المعمول بها.
كما أكد انه في حالة حدوث أي خرق مشابه لهذه المزاعم المغربية يتم إبلاغ مجلس الأمن بالأمر في تقرير كما جرت عليه العادة.
للاشارة، فقد أجرى يوم الأحد الماضي جيش التحرير الشعبي الصحراوي ، مناورة عسكرية بالقطاع الشمالي بمنطقة أمهيريز المحررة ، بحضور رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي ، وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والأركان العامة للجيش ووفود من مختلف المؤسسات الوطنية والمناطق المحتلة.
المناورة التي استمرت لعدة ساعات تمت بقطاع الناحية العسكرية الرابعة ونفذتها وحدات من مقاتلي الناحية من مشاة محمولة ، وحدات الدفاع الجوي ، الهندسة ووحدات الإمداد والإسناد المختلفة.
ويأتي تنفيذ مثل هذه التمارين القتالية بهدف تدريب الوحدات والأفراد على أعمال قتالية قريبة من الواقع ، فضلا عن اختبار الجاهزية القتالية للوحدات ومدى قدرتها على تنفيذ المهام بالدقة المطلوبة.
كما دمرت جبهة البوليساريو آخر مخزون من الألغام الأرضية لديها، كدليل على حسن النية و تنفيذا لالتزامها الموقع مع منظمة نداء جنيف في نوفمبر 2005.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *