-->

نقاش داخل البرلمان الايرلندي بعد رفع جبهة البوليساريو لدعوى قضائية ضد الاتفاقيات الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.


ناقش البرلمان الايرلندي الأسبوع الماضي الملف الذي قدمته جبهة البوليساريو الى المحكمة الأوروبية والذي تضمن طعنا ضد الاتفاقيات الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب والتي تشمل الصحراء الغربية.
وحضر الجلسة وزير الخارجية الايرلندي “سيمون كوفيني” حيث أثيرت عدة أسئلة تتعلق بموقف الحكومة الايرلندية من انتهاك الاتحاد الأوروبي لقرارات المحكمة الأوروبية التي استثنت الصحراء الغربية من الاتفاقيات الاقتصادية مع المغرب.
وبهذا الخصوص قدم النائب “سيان كرو” ملخصا للملف الذي قدمته جبهة البوليساريو للمحكمة الأوروبية وتضمن طعنا بخصوص الاتفاقيات الاقتصادية مع المغرب والتي حاول الاتحاد الأوروبي من خلالها القفز على قرارات المحكمة الأوروبية وتجاهل جبهة البوليساريو الممثل الشرعي للشعب الصحراوي.
وابرز النائب البرلماني ان الشعب الصحراوي لم يوافق على الاتفاقيات الاقتصادية المذكورة حيث حاولت المفوضية الأوروبية الالتفاف على قرارات المحكمة الأوروبية وتقديم المستوطنين المغاربة على انهم يمثلون الشعب الصحراوي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *