-->

طلبة كليات الطب بالمغرب، يواصلون احتجاجاتهم ويتوعدون باضراب عام


لا يزال طلبة كليات الطب بالمغرب، يواصلون احتجاجاتهم على السلطات المغربية، التي كانت وراء القرار القاضي بالسماح لطلبة القطاع الخاص اجتياز المباراة الداخلية ومباراة الإقامة بالمستشفيات المغربية العمومية، ما اعتبروه تطويرا للقطاع الخاص على حساب طلبة القطاع العام.
وأعلن كل من مجلس طلبة الطب بوجدة ومجلس طلبة الصيدلة بالرباط، استئنافهم للمسلسل الاحتجاجي الذين يخوضونه بتنسيق مع مكتب طلبة الطب والصيدلة بالدار البيضاء، وذلك وفق بلاغات أصدروها عقب اجتماعات مجالس الطلبة بتلك الكليات.
وقرر طلاب الطب تنظيم إضراب وطني عن الدروس النظرية التوجيهية والتطبيقية يومي الأربعاء والخميس 13/14 مارس الجاري، مع المشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام وزارة الصحة بالرباط يوم الخميس القادم.
وأضاف طلبة الطب والصيدلة، أنهم متشبثون بالنضال المتواصل إلى حين تحقيق نقاط الملف المطلبي، والتي تبقى إضافة عدد مقاعد المباراة الداخلية وتحسين شروط تكوين صيادلة وأطباء المستقبل أبرز نقاطه.
وسبق لطلبة الطب بجميع كليات المغرب، أن أطلقوا احتجاجاتهم في شهر فبراير الماضي، بسبب قرار الوزارة الوصية، القاضي بإشراك طلبة الصيدلة والطب بالقطاع الخاص، في مباراتهم الداخلية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *