-->

ارتفاع حصيلة الاشتباكات غرب ليبيا إلى 147 قتيلاً و 614 مصابا


كشف مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا، عن ارتفاع حصيلة الاشتباكات غربي البلاد إلى 147 قتيلا و 614 مصابا، وذلك منذ بدء هجوم قوات الضابط المتقاعد خليفة حفتر على العاصمة الليبية طرابلس في الرابع من أبريل الجاري.
ولم يكشف المكتب -في بيان صحفي تناقلته مصادر إعلامية ليلة الأحد- عمّا إذا كانت الحصيلة تشمل المدنيين أو العسكريين، سواء داخل المناطق التي تسيطر عليها حكومة الوفاق الوطني، أو التي في نطاق سيطرة قوات الجيش الوطني. 
وكانت حصيلة سابقة لمنظمة الصحة العالمية قد أشارت إلى مقتل 121 شخصا على الأقل وإصابة 561 آخرين.
وأكد المكتب على أن منظمة الصحة قد نشرت بعض الفرق الطبية لدعم المستشفيات في مواكبة تدفق حالات الصدمات. 
وقد عبر جعفر حسين ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا في وقت سابق عن خشيته من "أن يؤدي الصراع المطول إلى المزيد من الإصابات، واستنزاف الإمدادات المحدودة في المنطقة وإلحاق المزيد من الضرر بالبنية التحتية الصحية"، داعياً المجتمع الدولي إلى "ضمان التمويل الكافي لدعم أعمال المنظمة في ليبيا". 
وحذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أمس، من قصف المناطق الآهلة بالمدنيين في ليبيا، مع تسجيل وكالات إغاثية دولية نزوح أكثر من 10 آلاف عائلة من جنوب طرابلس. 
وتشهد مناطق قرب طرابلس اشتباكات متقطعة منذ أن بدأت قوات الضابط المتقاعد خليفة حفتر هجوما للسيطرة على العاصمة التي تقودها حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.
ونددت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والاتحاد الأوروبي بهذا التحرك العسكري واعتبرته "مقوضا" لكل الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي في ليبيا ينهي أزمة الصراع على السلطة الذي تمر به البلاد منذ عام 2011.
المصدر: وكالة الانباء الجزائرية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *