-->

مرشح رئاسيات الجزائر، عز الدين ميهوبي: قضيتي الصحراء الغربية وفلسطين ثوابت في السياسة الخارجية للجزائر


بعد الموقف الثابت والمؤيد للقضية الصحراوية ، الذي أبداه المرشح للرئاسة الجزائرية ، عبدالقادر بن قرينة أمس في حوار مع سبوتنيك الروسية ، جدد مرشح الرئاسة الجزائرية ، عز الدين ميهوبي ، موقف الجزائر الثابت من القضية الصحراوية ، معتبرا إياه إحدى اساسات السياسة الخارجية لبلاده التي لا مساومة عليها.

وقال مرشح الرئاسة الجزائرية عز الدين ميهوبي ، الذي سبق وتقلد منصب وزير الثقافة في الجزائر، إن قضيتي الصحراء الغربية وفلسطين ثوابت في السياسة الخارجية للجزائر.
وأضاف ميهوبي في معرض حديثه مع قناة الحياة الجزائرية ، عن أهم السياسات التي يحملها في طريقه إلى قصر المرادية ، إن حل هذه القضية يكمن في منح الشعب اصحراوي حقه في تقرير المصير ، واحترام إرادته وخياراته.
وفي رده على تصريحات سعيداين المخيبة حول الصحراء الغربية ، قال ميهوبي إن رأي سعيداني يلزمه وحدة ، ولا يلزم رأي الدولة الجزائرية الثابت : حكومة وشعبا ، وهي مسألة مبدئية بالنسبة لنا.
وأضاف ميهوبي ، ردا على سؤال الصحفي ، هابت حناشي حول تصريحات الأمين العام الأسبق لجبة لتحرير حول الصحراء الغربية ، إن شأن القضية الصحراوية هو شأن قضية فلسطين، مسائل مبدئية وخطوط حمراء بالنسبة للجزائر.
وقال إن الجزائر تأخذ المسألتان على أساس الحق في تقرير المصير ، ويجب إحترام حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره ، وأن أي صوت نشاز الذي يأتي من هنا أو هناك لا يلزم الجزائر.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *