-->

عاجل: أمريكا تصادق على استخدام دواء "كلوروكين" لمعالجة المصابين بكورونا


أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس أن الولايات المتحدة صادقت على استخدام دواء كلوروكين المستخدم ضد الملاريا، لمعالجة المصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى “نتائج أولية مشجعة للغاية”.
وقال ترامب خلال مؤتمر صحافي عقده في البيت الأبيض “سيكون بوسعنا توفير هذا الدواء بشكل شبه فوري”، معتبرا أن ذلك قد “يبدل الوضع” بالنسبة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.
تحدث الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمرة الأولى عن أدوية أعطت نتائج واعدة للشفاء من فيروس كورونا المستجد، في حين لم تسجل الصين إصابات جديدة للمرة الأولى، كما تجاوزت أعداد الوفيات بإيطاليا مثيلتها بالصين.
وارتفع عدد الوفيات في إيطاليا جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 3405، متجاوزا عدد الوفيات في الصين، الذي بلغ 3245 حالة؛ وبذلك تصبح إيطاليا الدولة الأولى من حيث عدد الوفيات جراء الفيروس، تليها الصين، فإيران، ثم إسبانيا.
وأعلن رئيس الحكومة جوزيبي كونتي أن إجراءات العزل المفروضة منذ أسبوع في إيطاليا، ستُمدد إلى ما بعد موعدها المقرر في الثالث من أبريل/نيسان القادم.
دواء جديد
وقال الرئيس ترامب في إيجاز صحفي إن دواء اسمه "هيدروكسي كلوروكوين" (Hydroxychloroquine)، الذي يستخدم في علاج الملاريا، وأحيانا تصلب المفاصل؛ حقق نتائج واعدة، وجرت عليه تجارب سريرية.
وأضاف أن إدارة الدواء والغذاء ستجيزه قريبا، ليكون متوافرا في السوق الأميركية لعلاج حالات فيروس كورونا، كما أكد أن حاكم إحدى الولايات الأميركية طلب هذا الدواء لتزويد سكان ولايته به.
كما تحدث ترامب أيضا عن دواء آخر واعد، وأنه سيكون التالي في الإجازة من قبل هيئة الدواء والغذاء.
وقال إن إدارة الغذاء والدواء تعمل بكد وفي وقت قياسي، وإنه أصدر توجيهاته إليهم بتخطي الحواجز التي تفرضها القوانين والإجراءات المرعية للوصول إلى علاج فعال وآمن.
واعتبر أن العالم يدفع "غاليا ثمن" بطء الصين في تقديم معلومات حول كورونا المستجد.
وأكد أن المشهد "كان سيكون أفضل بكثير لو علمنا كل ذلك قبل أشهر، كان بالإمكان احتواؤه في منطقة في الصين التي انطلق (الفيروس) منها"، مكررا لمرة جديدة استخدام عبارة "الفيروس الصيني".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *