-->

إسبانيا : وزارة العمل تناقش لتقديم إعانة قدرها 430 يورو لـ 500 ألف عاطل عن العمل بلا دخل ..


لأولئك العاطلون عن العمل الذين استنفدوا مساعداتهم خلال الوباء سيحصلون على دعم لمدة ثلاثة أشهر بقيمة 430 يورو شهريًا . 

هكذا تضع وزارة العمل اللمسات الأخيرة عليه في اتفاق من المتوقع توقيعه في الأيام المقبلة مع الوكلاء الاجتماعيين وسيصل إلى أكثر من نصف مليون شخص في هذا الوضع ، بحسب مصادر قريبة من التفاوض مع هذه الصحيفة. . 

يهدف الإجراء إلى مساعدة العاطلين عن العمل الذين استهلكوا مزاياهم بين 14 مارس و 30 سبتمبر دون أن يتأثروا بـ ERTE .

تضمن وزارة العمل أن الدعم سيكون 430.27 يورو ، وهو المبلغ المعتاد لإعانات البطالة ، 80٪ من IPREM. 

"أثناء الوباء ، استهلك بعض الأشخاص العاطلين عن العمل إعاناتهم أو إعاناتهم ولم يتمكنوا من العثور على وظيفة جديدة بسبب حالة الطوارئ ، لذلك فإن وزارة العمل والاقتصاد الاجتماعي و ويدرس الوكلاء الاجتماعيون بدائل تحسين حماية هذه الفئة "، أوضحوا في الوزارة. 

بالإضافة إلى ذلك ، لتحصيل هذه المساعدة ، لن يكون من الضروري إثبات عدم الوصول إلى الحد الأدنى من الدخل ، كما هو الحال مع أشكال الدعم الأخرى من هذا النوع. 

أكثر من 6100 وظيفة جديدة و 23000 حالة خروج من ERTE يوميًا في يوليو

وأوضح الاتحاد العام للعمال أن أولئك الذين استنفدوا مخصصاتهم أثناء الجائحة أو أصبحوا عاطلين عن العمل في تلك الأشهر دون الحق في الإعانات عانوا من "جريمة مقارنة" مع الحقوق المعترف بها للأشخاص بموجب قانون الاستجابة لحالات الطوارئ ، الذين لم يكونوا المتطلبات الأساسية لسداد الإعانة. 

وتؤكد ماريا كارمن باريرا ، سكرتيرة السياسات الاجتماعية والتوظيف والضمان الاجتماعي في الاتحاد ، أن هذه الخطة لا تزال في مرحلة التفاوض وأنه يجب ألا ننسى 1.6 مليون شخص كانوا بدون حماية ضد البطالة من قبل ستندلع الأزمة. 

"ومن الضروري معالجة المفاوضات بشأن نظام الحماية من البطالة في بلدنا حتى لا يترك أي شخص دون حماية. لا يمكن للخروج من الأزمة أن يترك أحدًا وراء الركب ولا ينبغي لبلدنا أن يدفع فاتورة من حيث المساواة كما حدث بالفعل في الأزمة السابقة ". 

وإذا تم تنفيذ هذا الحساب للمستفيدين ، فإن التكلفة الإجمالية للخزينة العامة ستكون حوالي 710 مليون في الربع الأخير من العام.

إنه حجم أصغر بكثير من حجم ERTEs ، والذي يعني حتى الآن إنفاق أكثر من 9000 مليون. كما أدى توفير وقف النشاط للعاملين لحسابهم الخاص إلى ارتفاع المصاريف بنحو 1،000 مليون. 

#موظفين_بدوام_جزئي
من ناحية أخرى ، يتفاوض الوكلاء الاجتماعيون أيضًا على تحسين المنفعة التي يتلقاها العمال الذين لديهم وظيفة بدوام جزئي لأنهم تأثروا بـ ERTE. 
وأشاروا في الوزارة إلى أن "الأمر يتعلق بالمضي قدما بحيث تكون مبالغ الاستحقاقات التي يتلقونها مساوية لمبالغ العمال الذين لا يعانون من هذا التحيز في العقود".

المصدر : Lavozdegalicia
ترجمة : عرب أوروبا لمساعدة اللاجئين

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *