-->

وزير الخارجية الأمريكي عن لقاء نتنياهو وبن سلمان: لن أدخل في التفاصيل


رفض وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، تأكيد لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في مدينة “نيوم” على ساحل البحر الأحمر، يوم الأحد الماضي.
وفي مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” قال بومبيو إنه اطّلع على التقارير التي تحدثت عن لقاء نتنياهو ورئيس الموساد يوسي كوهين مع بن سلمان.
وأضاف أنه يترك لمحمد بن سلمان ونتنياهو القول عما إذا كان اللقاء قد عقد أم لا.
وعند سؤاله عما إذا كان اللقاء بين ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الإسرائيلي حصل، اكتفى بومبيو بالقول إنه التقى بن سلمان ولا يريد الدخول في التفاصيل.
وقد توقع بومبيو إبرام مزيد من اتفاقات التطبيع مع إسرائيل، مشيرا إلى أنه من الصعب معرفة ما إذا كان ذلك سيتم خلال شهر أو شهرين.
وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية ودولية، فإن نتنياهو ألغى يوم الأحد لقاء وزاريا، وركب طائرةً تجاريةً خاصة حلقت لساعة عبر البحر الأحمر إلى الشاطئ الغربي للسعودية.
وقضى الزعيم الإسرائيلي في مدينة نيوم التي يجري إنشاؤها بكلفة 500 مليار دولار، خمس ساعات مع ولي العهد السعودي، بحضور وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ومدير الموساد يوسي كوهين.
في المقابل نفى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، يوم الإثنين، حصول اللقاء المذكور. وأوضح في تغريدة على موقع تويتر: “لم يحصل اجتماع كهذا”. وأضاف أن كافة المسؤولين الذين حضروا اللقاء الأخير خلال زيارة مايك بومبيو إلى المملكة كانوا من السعوديين والأمريكيين.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *