-->

القضاء على 300 عنصر من جماعة بوكو حرام في منطقة بحيرة تشاد

 


قتل 300 على الأقل من مسلحي جماعة بوكو حرام على أيدي قوات قوة المهام المشتركة متعددة الجنسيات وذلك على أطراف بحيرة تشاد، حسبما قال متحدث باسم هذه القوة أمس السبت.
و قال المتحدث باسم قوة المهام المشتركة متعددة الجنسيات قمر الدين أديغوكي في بيان صدر بمدينة مايدوغوري بشمال شرق نيجيريا إن هؤلاء المسلحين قتلوا في 30 مواجهة منفصلة دارت في الأسابيع الأخيرة، وإن قوة المهام المشتركة تقوم بتقييم عملياتها حتى الآن للتحضير للمرحلة الحاسمة التالية.
وذكر أديغوكي أنه قد لوحظ تزايد اعتماد المتمردين على العبوات الناسفة يدوية الصنع وتم طرح التدابير المضادة اللازمة موضحا أن “حوالي أربعة مصانع متخصصة في تصنيع العبوات الناسفة يدوية الصنع دمرت خلال العمليات حتى الآن”.
وقال أديغوكي إن أكثر من 52 ألف مقاتل وعائلاتهم استسلموا حتى الآن في مناطق المسؤولية العملياتية لقوة المهام المشتركة متعددة الجنسيات.
و تابع أن ستة جنود على الأقل من قوة المهام المشتركة متعددة الجنسيات وأحد أفراد قوة المهام المشتركة المدنية قتلوا خلال العمليات. كما أصيب العديد من الجنود لكنهم يتعافون بشكل جيد”.
و تجدر الإشارة إلى أن قوة المهام المشتركة متعددة الجنسيات هي جهد عسكري مشترك أنشأته دول من بينها الكاميرون وتشاد والنيجر ونيجيريا وبنين لمحاربة جماعة بوكو حرام وجماعة ولاية غرب إفريقيا التابعة لتنظيم ما يسمى “الدولة الإسلامية”، اللتان تهددان استقرار منطقة بحيرة تشاد.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *