جمهورية الصحراء الغربية تشارك في أشغال القمة الإستثنائية الإفريقية حول موضوع القرن الإفريقي والوضع في ليبيا

اديس بابا ( وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ) شارك وفد عن الجمهورية الصحراوية، برئاسة الوزير المنتدب المكلف بإفريقيا، محمد يسلم بيسط، في أشغال القمة الإستثنائية الإفريقية التي تتناول الوضع الإنساني الخطير الناتج عن الفيضانات التي عرفتها بلدان القرن الإفريقي، خصوصا الصومال، والتي جرت جلساتها يومي الخميس والجمعة بأديس أبابا.

وتبنت القمة، التي ترأسها رئيس غينيا الإستوائية، أوبيانغ نغيما مباسوغو، خطة عاجلة للإنقاذ لفائدة 14 مليون إفريقي مهددين بالمجاعة بإثيوبيا، كينيا، دجيبوتي والصومال. في حين تدارس مجلس الأمن والسلك الإفريقي آخر تطورات الأوضاع في ليبيا.

وتلبية لهذه القمة الإستثنائية، حضرت وفود الدول الإفريقية بالإضافة إلى ممثلين عن المنظمات الدولية والدول المانحة، بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني، حيث تمكن الحضور من تحصيل حوالي 500 مليون دولار لتغطية تكاليف خطة المساعدة الإستعجالية التي سيطلقها الإتحاد الإفريقي.

من جهة أخرى، شارك الوفد الصحراوي كذلك اليوم الجمعة في الدورة الإستثنائية لمجلس السلم والأمن الإفريقي الذي تدارس الوضع في ليبيا، حيث استمع ممثلو الدول الأعضاء لتقرير اللجنة الخاصة للرؤساء الخمسة الذين كلفوا سابقا بالتقرير عن الوضع في ليبيا.

وقد كانت الفرصة سانحة للوفد الصحراوي لإجراء عدد من اللقاءات مع الوفود المشاركة، خصوصا من جنوب إفريقيا، تنزانيا وأنغولا.

وجدير بالذكر أن الوفد الذي ترأسه الوزير الصحراوي المكلف بإفريقيا ضم أيضا السفير الصحراوي، حمادي البشير، والقائم بالأعمال بسفارة الجمهورية باثيوبيا، بابا المحفوظ، وسكرتير السفارة بأديس أبابا، محمد امبارك.

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *